أخبار اليمن

قيادي في تنظيم القاعدة :”محافظة البيضاء استعصت على الحوثيين ما دعاهم للاستعانة بالأمريكان”

بثت مؤسسة الملاحم، الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة في اليمن، كلمة صوتية جديدة لقاسم الريمي زعيم القاعدة في اليمن، بعد أيام من الإنزال الأمريكي على منطقة قيفة بمحافظة البيضاء اليمنية.
ووجه “الريمي” عددا من الرسائل للقبائل اليمنية تعقيبا على الهجوم الأمريكي، موضحا أن “مقاتلي قيفة” استطاعوا تكبيد القوات الأمريكية المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
واعتبر “زعيم تنظيم القاعدة” أن الإنزال الأمريكي على قيفة فشل فشلا ذريعا بعد اشتباكات دامت لساعات طويلة، ما اضطر القوات الأمريكية لقصف المنطقة بطائرات الدرونز بعد نجاح “مقاتلي قيفة” في إسقاط طائراتين مروحيتين أمريكيتين.
وأشار “الريمي” إلى مقتل 14 من المقاتلين التابعين للتنظيم بالإضافة إلى 11 طفلا وامرأة من بينهم “عبد الرءوفالذهب وأخوه سلطان الذهب، وأبو بكر البغدادي اليمني وهو أحد القيادات الميدانية في التنظيم، وأبو الليث الصنعاني شقيق منشد التنظيم السابق خولان الصنعاني، أروى البغدادي المطلوبة السابقة في السعودية على ذمة قضايا تتعلق بالإرهاب، والطفلة نوار أنور العولقي ابنة القيادي السابق في التنظيم أنور العولقي”.
وألمح “الريمي” إلى أن الهجوم تم بالتعاون بين ميليشيات الحوثي وبين وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، معتبرا أن محافظة البيضاء استعصت على الحوثيين ما دعاهم للاستعانة بالأمريكان.(بوابة العرب)
زر الذهاب إلى الأعلى