صعدة : مقتل 5 خبراء من الحرس الثوري الإيراني بغارة للتحالف

- ‎فيأخبار اليمن

أكد مصدر قبلي في محافظة صعدة مقتل خمسة خبراء من الحرس الثوري الإيراني، ومجموعة كبيرة من الحوثيين في قصف لطيران التحالف العربي على معسكر بمنطقة ساقين وسط صعدة.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـــ «عكاظ»، أن القصف تزامن مع إخراج الميليشيات منصات صواريخ باليستية من معسكر ساقين لإطلاقها أمس الأول، مما أسفر عن تدميرها تماما، إضافة لتدمير مخزنين للأسلحة والصواريخ بنفس المعسكر. وأضاف أن طيران التحالف دمر عددا من الآليات العسكرية والتعزيزات للميليشيات في مديريات كتاف وحيدان.

وأكد أن مديريات صعدة تستقبل يوميا عشرات الجثث لمسلحين حوثيين من مختلف الجبهات في حرض والمخا والمناطق الحدودية، مضيفا أن 20 جثة لأفراد من أسرة زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي لم تعرف أسماؤهم حتى الآن، وصلت إلى جبال مران أمس الأول ودفنوا في منطقة قرن صبح في حيدان.

على الصعيد نفسه، ذكر مصدر عسكري يمني لـ«عكاظ» أن التحالف العربي شن أكثر من 20 غارة جوية على مواقع عسكرية للانقلابيين في محافظة الحديدة والمناطق الساحلية لمحافظة حجة، مضيفا أن التحالف استهدف مخازن اللواء 25 ميكا في مديرية عبس، كما استهدف مقر قيادة الدفاع الساحلي في الحديدة، في الوقت الذي واصل فيه الجيش الوطني اليمني تمشيط الأرياف الشمالية لمديرية المخا.

من جهة أخرى، بيّن مصدر ميداني في مقاومة البيضاء أن خمسة من مسلحي الميليشيات الانقلابية قتلوا في هجوم شنته المقاومة على مناطق المختبي ومنعض والحيد الأسود في مديرية ذي ناعم.