بالصور.. قوات “الرمح الذهبي” تقرع أبواب الحديدة باليمن

- ‎فيأخبار اليمن

تحتشد قوات عملية الرمح الذهبي على مشارف منطقة يختل الواقعة على مشارف مدينة الخوخة شمال المخا والشريط الساحلي الغربي وسط معارك واشتباكات مع الميليشيات الانقلابية في اليمن. 

 وتحدثت مصادر ميدانية عن معارك عنيفة تدور بين قوات «الرمح الذهبي» التي تتصدرها القوات المسلحة الإماراتية، بدعم من مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف والميليشيات على مشارف منطقة يختل شمال مديرية المخا.

كما استهدف طيران التحالف بست غارات، آليات وتجمعات للميليشيات في المنطقة ذاتها.

فيما تواصل قوات الشرعية مسنودة بمقاتلات التحالف العربي تقدمها على جبهة حرض وميدي

يأتي ذلك بعد أيام من استعادة مدينة وميناء المخا من الميليشيات الانقلابية وإعلان قوات عملية «الرمح الذهبي» الجيش اليمني وقوات التحالف مواصلة تحرير الساحل الغربي والتقدم شمالاً في مسعى لتحرير محافظة الحديدة اليمنية

 ومثلت السيطرة على المخا عسكرياً الضربة قبل القاضية للانقلابيين ليبدأ تقدم الجيش من اتجاه المخا، يقابله تقدم من اتجاه ميدي، ويصبح من خلالها على مشارف الحديدة، وبذلك يحرم الانقلابيين من مياه البحر الأحمر، واستخدام الموانئ في تهريب السلاح، الذي يصل من إيران وبعض الجزر الإفريقية، التي تعد محطة لهذه الأسلحة.

وكانت دفاعات التحالف العربي اعترضت أمس الثلاثاء صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات من معسكر أبو موسى الأشعري جنوب الحديدة باتجاه مدينة المخا.

ووصلت عشرات الجثث من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح إلى المستشفى الجمهوري في مدينة حجة، قادمة من جبهتي حرض وميدي، أمس، بحسب ما أفاد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش اليمني .

ويواصل طيران التحالف العربي غاراته على مواقع وتحصينات الميليشيات في مناطق مختلفة من الحديدة.. حيث شن المقاتلات الجوية 5 غارات استهدفت مديرية الخوخة الساحلية بمحافظة الحديدة.