احمد عسيري ينفي اغلاق التحالف العربي لميناء الحديدة

- ‎فيأخبار إقليم تهامة, أخبار اليمن, هامة

أعلن التحالف العربي استمرار تدفق المساعدات الانسانية والمواد الغذائية، دون أي حظر، وأن الانباء التي تم تداولها غير صحيحة، محذراً في الوقت ذاته من استمرار المينا في قبضة الحوثيين، الذين يهدد بقاءهم الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ونفى المتحدث باسم التحالف العربي اللواء أحمد عسيري أنباء تحدثت عن إغلاق التحالف لميناء الحديدة، مؤكداً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة، وأن التحالف لم يمنع أي سفن أخرى من دخول الميناء.

وكان اقتصاديون يمنيون قد حذروا من عوقب ازمة غذائية وانسانية لملايين اليمنيين، قد يسببها إغلاق محتمل لميناء الحديدة، أهم الموانئ اليمنية على ساحل البحر الأحمر، كاجراء يأتي على خلفية الهجوم الحوثي على الفرقاطة السعودية قبل أيام.

وقال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفي نصر أن الاغلاق المؤقت لحركة الملاحة في ميناء الحديدة سيدفع ثمنه المواطنين بالدرجة الاولي عقب استهداف الفرقاطة السعودية من منطقة قريبة لميناء الحديدة وفقا للمعلومات.

وقال نصر على صفحته في فيسبوك اذ لابد من معالجة فورية لمشكلة احتكار النقل من ميناء عدن الي بقية المحافظات حيث تزيد اسعار النقل بنسبة ٤٠٠٪ عن سعرها الحقيقي وهذا يجعل النقل من منفذ المزيونة في حدود عمان الي صنعاء ارخص من الاستيراد عبر عدن، و تهيئة المناخ في كافة المنافذ البحرية عدن والمكلا والبرية كالوديعة وشحن من خلال تسهيل الاجراءات والحد من الاتاوات غير القانونية.