مقاومة عتمة في ذمار تعلن استهداف تعزيزات حوثية

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت مقاومة عتمة الشعبية في محافظة “ذمار” اليوم الخميس, عن استهداف تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها إلى مديرية عتمة بمحافظة ذمار جنوبي صنعاء.

وقال المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في المحافظة, إن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الحوثي .

وذكر البيان إن عناصر المقاومة نصبوا كمين محكم في منطقة جبل ضيق اخر حدود مديرية جهران واستهدفوا هذه التعزيزات الحوثية التي كانت قادمة من مدينة ذمار وفي طريقها باتجاه مديرية عتمه لتعزيز مقاتليها في المعارك الدائرة هناك منذ اكثر من أسبوع.

وكان محافظ ذمار قد حذر كل قبائل محافظة ذمار من التعاون مع جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق في عدوانهم الغاشم على مديرية عتمة السماح لها بإنشاء تجمعات عسكرية في مناطقهم.

ومنذ أسبوع تدور مواجهات عنيفة بين رجال القبائل في بلدة “عتمة” والحوثيين، بعد محاولة الأخيرين اجتياحها مجدداً بعد عام من توقيع اتفاق أعقب مواجهات بين الطرفين.

وكانت مديرية عتمة قد شهدت في يونيو/ حزيران وأغسطس/آب من العام 2015 معارك عنيفة بين الجانبين، تم احتواؤها بوساطات قبلية.

وتعد عتمة ذات التضاريس المتنوعة المديرية الوحيدة التي تشهد مواجهات بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين وحلفائهم من أصل 12 مديرية في محافظة ذمار، التي اجتاحها الحوثيون وحلفاؤهم في شهر أكتوبر/تشرين الأ,ل من العام 2015 .

وتتواصل المعارك بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مسنودة بقوات تحالف عربي تقوده السعودية، والحوثيين وحلفائهم في عدد من المحافظات اليمنية منذ مارس/آذار من العام 2015.