مركز الملك سلمان يقر برنامج خيري لعلاج اصابات العيون في اليمن

- ‎فيأخبار اليمن

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم الأحد برنامجاً تنفيذياً مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية لعلاج إصابات ومرضى العيون داخل اليمن.
ويتم بموجب الاتفاق تشخيص الحالات وعلاجها والتأكد من سلامة البصر وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهذا النوع من الحالات.
ووقعّ البرنامج المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، فيما وقع عن المؤسسة الأمين العام الدكتور عادل الرشود، بحضور عدد من مسؤولي المركز.
وأوضح مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بالمركز ماهر الحضراوي، بأن البرنامج يأتي ضمن المنظومة الصحية التي يقوم المركز بتمويلها والإشراف عليها لتخفيف المعاناة عن الأشقاء في اليمن.. مبينًا أن هذه المنظومة تشمل جميع الجوانب سواءً كانت الرعاية الصحية الأولية أو الإسعاف أو حالات الطوارئ بالإضافة إلى المستشفيات المرجعية، ويأتي لعلاج إصابات محددة خاصة بالعيون وامتداد للبرامج الصحية التي يقدمها المركز لجميع الأشقاء في اليمن.
وأفاد الأمين العام للمؤسسة في تصريح صحفي أنه بموجب التوقيع ستستقبل المؤسسة، إصابات العيون جراء الأزمة في اليمن.. مضيفاً أن لدى المؤسسة ثلاث مستشفيات باليمن تعمل منذ أكثر من 21سنة وسيستقبل مستشفى عدن، جزءاً كبيراً من الإصابات، والتي تتراوح بين الخفيفة و المستعصية وسيتم التعامل معها.
ويعد البرنامج استمراراً للمشروعات الطبية التي يمولها ويتابعها المركز بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية والشركاء المحليين والدوليين لعلاج ورعاية جميع الحالات الطبية داخل وخارج اليمن.