وزارة التربية والتعليم توجه بمنع مناهج الحوثي “المحرفة” (وثيقة)

مدير التحرير28 فبراير 2017
وزارة التربية والتعليم توجه بمنع مناهج الحوثي “المحرفة” (وثيقة)

وجهت وزارة التربية والتعليم اليمنية، في العاصمة المؤقتة عدن، أمس، جميع مدراء مكاتب التربية في المحافظات، بمنع توزيع كتب الجزء الثاني، من المناهج الدراسية للعام الحالي 2017، المطبوعة بواسطة مختطفي الشرعية بمطابع الكتاب المدرسي بصنعاء، لما تحتويه من تحريف وتدليسات خطيرة من منظور طائفي ضيق.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تعميم لها: «إنه تبين من خلال الفحص والتنقيح، تعرض كتب الجزء الثاني التي تمت طباعتها في مطابع الكتاب المدرسي بصنعاء، للتحريف والتعديل من منظور طائفي ضيق، خلافا لقرار الوزير رقم 3 لعام 2016، والذي نص على اعتماد الكتب المدرسية للعام 2013. ونص التعميم على منع طباعة كتب اللغة العربية للصفوف الأول والثاني والخامس والتاسع الأساسي، بجانب منع توزيع كتب القرآن الكريم والتربية الإسلامية للصفوف الأول والثاني الأساسي، وكتاب التربية الاجتماعية، للصف الثالث الأساسي.

وشدد الوزير في التوجيه على ضرورة قيام مدراء مكاتب التربية، بالنزول الميداني للتأكد من عدم تدول تلك الكتب المحرفة، بالمدارس.

وكانت مليشيا الانقلاب الحوثية قد بدأت منذ استيلائها على صنعاء والسيطرة على وزارة التربية والتعليم بإعادة طباعة الكتاب المدرسي وتحريف المناهج بما يتوافق مع المنهج الإيراني المعادي للأمة العربية وصحيح الإسلام وعلى اسس طائفية ومذهبية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق