عتمة: ابطال المقاومة يدحرون عناصر الانقلاب من منطقة (الشرم العالي) .. وسقوط (١٤٠) حوثيا بين قتيل وجريح

- ‎فيأخبار اليمن

تتواصل المواجهات المسلحة بين كتائب الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وعناصر المليشيا الانقلابية – في منطقة (الشرم العالي) بمديرية عتمة منذ صباح يومنا هذا الخميس وحتى لحضة كتابة هذا الخبر – حيث تشهد المنطقة اشتباكات هي الاعنف يستخدم فيها الطرفين مختلف انواع الاسلحة.

واوضحت مصادر ميدانية: ان ابطال المقاومة ينفذون في هذه اللحضات عملية (تحرير1) في المنطقة .. والتي كانوا بدأوها بتنفيذ انسحاب تكتيكي استدرجوا من خلاله العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية وبعد وقوعها في الفخ قاموا بالاتفاف عليها وتنفيذ هجوم معاكس وكبير تمكنوا خلاله من صد هجوم تلك العناصر ودحرها من المنطقة ملحقين بها خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

واكدت المصادر: ان نحو (١٤٠) عنصرا من مقاتلي المليشيات الانقلابية سقطوا بين قتيل وجريح خلال معركة اليوم في منطقتي (الربيعة والشرم العالي) الى جانب اسر (١٠) اشخاص .. مشيرة الى ان ابطال المقاومة يقومون في هذه الاثناء بملاحقة فلول تلك العناصر في الجبال والشعاب، وان العشرات من تلك العناصر صاروا تائهين في الشعاب وفي حالة يرثى لهاجراء الخوف والجوع والإرهاق الشديد.

وقالت المصادر: أن ابطال المقاومة كانوا تصدوا لهجوم عنيف نفذته عناصر المليشيات عصر اليوم في منطقة (الربيعة والقشري) بني بحر، وافشلوا محاولات لتلك العناصر في تدمير احد الحصون .. مشيرة الى ان هذه العملية اثارة حالة من الذعر والتذمر في صفوف عناصر الميليشيات الحوثية ودفعت بالعشرات منهم للفرار من أرض المعركة نتيجة الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم، وان ابطال المقاومة تمكنوا اخيرا من تحرير المنطقة بالكامل.

واضافت المصادر: ان الخسائر التي لحقت بالعناصر الانقلابية خلال معارك الامس التي جرت في منطقة (الربيعة) بلغت (٧٦) قتيل، ونحو (٨٠) جريح، الى جانب الى اسر (١٨) عنصرا من اتباع المليشيات، بالاضافة الى تدمير (٤) اطقم ومدرعة .. مؤكدا ان انتصارات ابطال المقاومة ناتجة عن تنفيذهم كمائن محكمة لتلك العناصر الغازية التي لا تعرف شيئا عن الطبيعة الجغرافية للمنطقة.

الى ذلك نفى مصدر مسئول في مقاومة عتمة ان تكون قوات المقاومة انسحبت من المنطقة نتيجة الهزيمة .. مؤكدا ان الانسحاب كان تكتيكيا والغرض منه الايقاع بتلك العناصر الغازية، وان لا صحة لما تدوالة البعض بانسحاب المقاومة .. مضيفا: ان قيادة المقاومة استقبلت اليوم جموع كبيرة من قبائل عتمة الذين قدموا من مختلف مخاليف وعزل وقرى المديرية معلنين وقوفهم الى جانب ابطال المقاومة بقيادة الشيخ عبدالوهاب للدفاع عن ارضهم وعرضهم وكرامتهم .. قائلا: “نطمئن الجميع بان المقاومة صامدة وثابتة وصفوفها متراصة والروح المعنوية لدى مقاتليها قوية وخياراتها اما النصر او الشهادة”.

الى ذلك نقلت مصادر صحفية: أن حالة قلق وتوتر كبيرة تسيطر على من اطلق عليهم (مشائخ العار) .. وذلك بعد فشل الحوثيين في اقتحام الربيعة وتكبدهم عشرات القتلى والجرحى بالاضافة الى الهزيمة الساحقة التي منيوا بها اليوم في منطقة (الشرم العالي) .. واضحت المصادر: أن عددا من قبائل ذمار اعلنوا اليوم الخميس رفضهم طلب المدعو (أبو عادل الطاووس) مشرف الميليشيات بالمحافظة في إرسال تعزيزات من أبناءهم لقتال إخوانهم في عتمة .. مطالبين بسرعة وقف العدوان الغاشم على إخوانهم في عتمة وتجنيب المحافظة المزيد من الدماء وويلات الحرب والصراع التي هي في غنی عنها.

على صعيد آخر: التقى محافظ محافظة ذمار اليوم الخميس الشيخ علي بن محمد القوسي السفير الأمريكي (ماثيو تولر) .. وخلال اللقاء استعرض المحافظ الأوضاع الانسانية المأساوية التي يعانيها المواطنون في محافظة ذمار وفي مديرية عتمة على وجه الخصوص، جراء أعمال مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من تهجير للسكان وتجنيد للأطفال وقصف وتفجير المنازل واعمال النهب للممتلكات الخاصة والعامة، وانتشار الجوع والفقر والمرض بين الاهالي .. داعيا السفير الى الاسهام في معالجة الاوضاع الانسانية للمواطنين وفي عملية الاغاثة الانسانية خاصة في مديرية عتمة التي تفرض عليها المليشيات حصاراً وتمنع وصول المساعدات الإنسانية الى المواطنين هناك.

ومن جانبه اكد السفير الأمريكي: أن واشنطن تقف مع الشعب اليمني وستعمل جاهدة على انهاء معاناته من خلال دعم الشرعية وتحقيق السلام عبر تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية.