ريمونتادا تاريخية ومعجزة كروية يصنعها برشلونة أمام باريس سان جيرمان

- ‎فيرياضة

حقق فريق برشلونة ريمونتادا للتاريخ ومعجزة كروية، وتأهل لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بفوز كاسح ومجنون على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 6-1 مساء اليوم الأربعاء بملعب كامب نو، ليعوض خسارته ذهابا برباعية نظيفة، ويفوز الفريق الكتالوني بمجموع المباراتين بنتيجة 6-5.

بدأت المواجهة بسيناريو مثالي لبرشلونة، حيث سجل الهدف الأول بعد مرور ثلاث دقائق فقط، بضربة رأس لمهاجمه لويس سواريز، بعدما تابع كرة ضالة داخل منطقة الجزاء، مستغلاً خطأ مشترك من الدفاع الفرنسي والحارس الألماني كيفن تراب.

إلا أن الفريق الكتالوني لم يستغل الصدمة المبكرة، حيث تماسك سان جيرمان ومدربه أوناي إيمري، إلا أن لاعبيه لم يشكلوا أي خطورة إطلاقًا طوال الشوط الأول، باستثناء عدة ركلات ركنية غير مؤثرة، ومطالبة بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد ضد ماسكيرانو.

ضغط البارسا بقوة بحثًا عن ثغرة دفاعية، وهدد المرمى بتسديدات لميسي ونيمار ولويس سواريز، حتى جاء الفرج بمجهود فردي من أندريس إنييستا الذي اخترق، ولعب كرة بكعبه أكملها ليفين كورزاوا بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 40.

البداية كانت مثالية أيضًا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، حيث حصل نيمار على ركلة جزاء، سجل منها ليونيل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 50، ليتخلى الضيوف عن الحذر الدفاعي، وتحركوا لتهديد مرمى البارسا حيث أضاع كافاني فرصة خطيرة بكرة في القائم الأيسر بعد دقيقتين فقط من هدف ميسي.

كما تحرك إيمري لتنشيط هجومه بإشراك دي ماريا مكان لوكاس مورا، بعدها ضرب إدينسون كافاني آمال البارسا في مقتل بتسديدة قوية في الشباك بالدقيقة 62، مسجلاً الهدف الأول، بعدها أضاع النجم الأوروجوياني فرصة هدف ثان من انفراد تام، تصدى له مارك أندريه تير شتيجن.

استسلم فريق برشلونة، وسط تنظيم دفاعي مميز لمنافسه، ونال التعب من لاعبيه لذا أجرى لويس إنريكي 3 تبديلات لتنشيط الصفوف بإشراك أردا توران، سيرجي روبرتو وأندري جوميز مكان إنييستا، راكيتيتش ورافينيا.

وفي الدقيقة 86، أضاع دي ماريا انفرادًا تامًا بالمرمى، ليهدر فرصة هدف ثان محقق، رد عليه نيمار بتسديد الكرة في جسد المدافع بدلاً من المرمى الخالي، بعدها سجل النجم البرازيلي هدفين متتاليين من ركلة حرة وركلة جزاء في الدقيقتين 88 و91.

وتواصلت الإثارة، وتألق نيمار نجم اللقاء الأول بلا منازع، حيث مرر كرة عرضية، سجل منها سيرجي روبرتو الهدف السادس، ليحقق الفريق الكتالوني المعجزة، ويتأهل لدور الثمانية من الباب الكبير.