نواب الشرعية يصدرون بياناً هاماً حول أحداث عتمة “نص البيان”

- ‎فيأخبار اليمن
تفجير منزل في عتمة

أصدر أعضاء مجلس النواب اليمني اليوم الخميس 9-3-2017، بياناً حول الأحداث التي جرت في الاسابيع الماضية في منطقة عتمة بمحافظة ذمار.

وفي البيان عبر النواب عن إدانتهم وإستنكارهم للعدوان الهمجي الذي قامت به ميليشيات الحوثي في حق أهالي عتمة من ترويع النساء والاطفال وهدم للبيوت وخطف المواطنين واستخدام الاسلحة الثقيلة والضخمة للعدوان على المنطقة.

وعبر النواب ايضاً عن استنكارهم لما حصل مع زميلهم عضو مجلس النواب الشيخ عبدالوهاب معوضة من هجوم غاشم وممارسات اجرامية في حقه هو واهالي منطقته وتفجير منزله وتشريد عائلته.

وطالب البيان الصادر عن نواب الشرعية من قيادة الدولة وقوات التحالف العربي بسرعة الحسم العسكري لإيقاف مثل هذه الممارسات الاجرامية من قبل قوات الحوثيين والمخلوع الانقلابية في حق ابناء الشعب اليمني بالمحافظات التي لا زالت تحت سيطرة الميليشيات.

 

تهامة برس يعيد نشر نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
(بيان صادر عن اعضاء مجلس النواب حول احداث منطقة عتمة)

الحمد لله القائل / وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
والصلاة والسلام على رسول الله وصحبه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين وبعد /

فقد تابعنا ذلك العدوان الهمجي الآثم الذي قامت به مليشيات الحوثي الإجرامية ضد الزميل عبدالوهاب معوضه عضو مجلس النواب ومواطني منطقة عتمه وتلك الممارسات الإجرامية التي مارسها الانقلابيون الإرهابيون في حق الأهالي في تلك المنطقة من هدم للبيوت وترويع للنساء والأطفال وخطف للمواطنين الأبرياء وتسخير آلتهم العسكرية الضخمة التي سلمها لهم المخلوع صالح من معسكرات الدولة من دبابات ومدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة للعدوان على المواطنين الأبرياء في مناطقهم وإننا اذ نحيي صمود الأخ عبدالوهاب معوضه ومن معه من الرجال الميامين للدفاع عن أنفسهم وأعراضهم رغم قلة إمكانياتهم وخذلانهم في وجه الآلة العسكرية الجبارة التي يمتلكها الانقلابيون والحشود التي اجتمعت عليهم من مختلف المحافظات حتى اضطر الإبطال للانسحاب بعد أن نفذ كل مالديهم من أسلحة وذخائر وبعد أن صمدوا ذلك الصمود الاسطوري ولقنوا المليشيات الإرهابيةدرسا قاسيا في البطولة والاستبسال .
إننا ندين تلك الإعمال الإجرامية التي تؤكد نزعة المليشيات الإرهابية وعدم التزامهم بأي مواثيق او عهود .
كما نطالب القيادة الشرعية وقوات التحالف بسرعة الحسم العسكري لإيقاف نزيف الدم اليمني وتخفيف المعاناة عن اليمنيين رجالا ونساء جراء الممارسات الإجرامية التي تمارسها هذه المليشيات والتي يئن منها كل أبناء اليمن في كل المحافظات التي لا زالت تحت سيطرتهم .

الرحمة للشهداء.. الشفاء للجرحى.. النصر لليمن

والله الموفق …

صدر في 9 /مارس /2017