صنعاء: ناشطون يشهرون (مؤسسة ضفاف للإغاثة والتنمية)

- ‎فيأخبار اليمن

 

اعلن عدد من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين والشباب يوم أمس الخميس – بالعاصمة صنعاء – واستنادا الى التصريح الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل إعلان (مؤسسة ضفاف للإغاثة والتنمية) كمنظمة مجتمع مدني .. تعنى بتلبية احتياجات الشعب اليمني في الجانبين الإغاثي والانساني، الى جانب العمل على نشر ثقافة السلام والمواطنة المتساوية.

ووفقا للبيان الصادر عن الاجتماع التأسيسي للمؤسسة الذي عقد يوم امس بالعاصمة صنعاء – فإن عملية إنشاء المؤسسة جاءت استجابة لنداء الواجب الديني والوطني والإنساني تجاه شعبنا اليمني سيما وبلادنا تمر بمرحلة عصيبة وتواجه تحديات جمة خصوصا على الصعيد الاقتصادي، وفي ظل وضع تساقطت فيه قيم التكافل والتعاضد والتراحم، ووصل ثلثي سكان البلاد حد المجاعة، بالإضافة الى تفشي وانتشار الأمراض والأوبئة، وغيرها من الصعوبات، التي تتطلب الجميع تحمل مسئولياتهم وواجباتهم والعمل الجاد وبروح الفريق الواحد في سبيل الاسهام للتخفيف من معاناة الشعب في شتى المجالات.

واوضح القائمون على المؤسسة في بيانهم: “إن ما نسعى اليه من خلال هذه المؤسسة هو العمل من اجل الانسان فقط والتخفيف من معاناته وتوفير الضروريات من متطلبات عيشه وبقائه، وهذه المهام مستلهمة في الأساس صميم الواجب الوطني” .. مؤكدين ان المؤسسة ستنفذ انشطتها واعمالها بعيدا عن الفرز والتصنيف والتجيير السياسي أو الطائفي او المذهبي وغيرها.

وأضاف البيان: “سنعمل جاهدين من أجل إغاثة ابناء شعبنا اليمني، وفي سبيل صناعة وتحقيق السلم والامن الاجتماعي وذلك بإرادة وعزيمة صلبة .. منطلقين في ذلك من الحقوق المكفولة للمواطن اليمني في الدستور والقوانين النافذة، وكذا حقوق الانسان عامة التي كفلتها كافة العهود والمواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وطالب القائمون على المؤسسة في بيانهم: كافة الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة والمنظمات المحلية والاهلية ووسائل الاعلام .. للتعاون مع المؤسسة والقائمين عليها وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم وتسهيل مهامهم، بما يمكنهم من تحقيق الاهداف والغايات السامية التي انشئت المؤسسة من اجلها على الوجه الأكمل.