مأرب : العرادة يترأس إجتماع مشترك لسلطة المحلية والتنفيذية والقضائية

مدير التحرير23 مارس 2017
مأرب : العرادة يترأس إجتماع مشترك لسلطة المحلية والتنفيذية والقضائية

أكد إجتماع مشترك للسلطة المحلية بمحافظة مأرب والسلطة القضائية ووزارة الداخلية وأجهزة الشرطة والأجهزة الامنية بالمحافظة عقد اليوم برئاسة المحافظ سلطان العرادة على اهمية التكامل والتنسيق بين مختلف اجهزة السلطات لتعزيز الامن والاستقرار والعدالة والتنمية.

وقد ضم الاجتماع وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف ورئيس المحكمة الاستئنافية القاضي محمد عبده العريقي وعضو المحكمة الاستئنافية القاضي محمد المجاهد ورئيس المحكمة الابتدائية بمارب القاضي علي عبدالله شارد ووكيل نيابة مأرب القاضي نبيل الاديمي ومدير عام شرطة المحافظة العميد علي طاهر ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم وقيادات الاجهزة الامنية والشرطة بالمخافظة.
واتفق المجتمعون على أن وفير السلطة المحلية بالمحافظة مقرا مناسبا مؤقتا للنيابة الاستئنافية والنيابة الابتدائية لتمارس مهامها من خلاله حتى استكمال تهيئة مبنى النيابة بالمحافظة.

وشدد الإجتماع على شرطة المحافظة بضرورة الاهتمام بالدفاع المدني وتحديد احتياجاته الضرورية التي تمكنه من اداء مهامه بنجاح في مدينة المحافظة التي تشهد توسعا عمرانيا وتجاريا وازدحاما سكانيا ورفعها الى قيادة المحافظة لتوفيرها.

وفي بداية الاجتماع اشار محافظ مارب سلطان العرادة أن مدينة مأرب اصبحت اليوم ملاذا لاعداد كبيرة من مختلف محافظات الجمهورية وازدحمت بالسكان بشكل كبير مثل ضغطا على الموارد والخدمات العامة المحدودة والتي يجب تطويرها بما ينسجم مع الوضع الراهن وفي مقدمتها تعزيز الامن والاستقرار والحماية القانونية والعدالة للمواطنين.

وقال المحافظ العرادة ” ﻻ يمكن أن تتمثل الدولة الا من خلال المؤسسات وتكاتف الجهود وتكامل مؤسسات القضاء والامن وبدون المؤسسات تظل السلطة في الوهم والهواء”.

وعبر محافط مأرب عن تقديره العالي للجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية والشرطة ومؤسسات القضاء بالمحافظة رغم الصعوبات والتحديات التي تواجههم وفي مقدمتها شحة الامكانات والموازنات التشغيلية”.

واضاف” ومع ذلك فانتم احسن حالا من حيث الامكانات من المحافظات الاخرى وان كانت دون المستوى المطلوب”.

وشدد المحافظ العرادة على الأجهزة الأمنية والشرطة بالالتزام باللوائح والانظمة الضبطية لمختلف القضايا بما يعزز الامن والاستقرار والعدالة ويحفظ كرامة الناس وحقوقهم وحرياتهم.

وقال العرادة مخاطبا المؤسسات الأمنية والقضائية ” هناك رهان على افشال المؤسسات الامنية والقضايئة في المحافظة ويجب ان تكونوا عند مستوى التحدي وتتمثلوا الدولة والنظام والقانون وتلبوا طموحات المواطنين”.

وأشاد المحافظ العرادة بالانتصارات التي يحققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة في كافة الجبهات ضد مليشيا الانقلاب من اجل استعادة مؤسسات الدولة والدفاع عن النظام الجمهوري والثورة اليمنية”.

وحيا المحافظ العرادة أبطال الجيش الوطني والمقاومة المرابطون في الجبهات والذين يقدمون التضحيات في سبيل القضية العادلة التي يؤمنون بها وهي استعادة مؤسسات الدولة والدفاع عن الوطن وافشال المشروع الانقلابي رغم انهم بدون رواتب منذ اشهر ولديهم اسر وعائلات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق