هكذا استهزأ مسؤول الأمن القومي الإيراني بنظيره اليمني أثناء لقاء جمعهما في مسقط!

- ‎فيأخبار اليمن

 اوضح الرئيس عبد ربه منصور هادي، عن تفاصيل لقاء سابق جرى بين مسؤول الأمن القومي اليمني ونظيره الإيراني في سلطنة عمان بعد إلقاء القوات البحرية اليمنية على سفينة ” جيهان 1 ” و ” جيهان 2 ” الإيرانية في 2012 .

واخبر الرئيس هادي في حوار مع صحيفة ” الرياض ” السعودية ” طرحت في الأمم المتحدة خطابا قلت فيه بأننا نلقي القبض على سفن ايرانية محملة بأسلحة ايرانية لمقاتلة الشرعية والشعب اليمني كجيهان ١ و٢، وأتينا بلجنة من الأمم المتحدة لتصوير السلاح.

وتابع الرئيس هادي قائلاً  “بعد ذلك قررت أن أطرق الباب أنا، واتصلت بعُمان، وطلبت اجتماع مسؤول الأمن القومي اليمني مع مسؤول الأمن القومي الإيراني، على أن يكون الالتقاء في مسقط، وقلت للمندوب أن يتناقش مع المندوب الايراني بوجود الوسيط العماني في أمر تهريب الأسلحة، وتعليم الطلبة اليمنيين المبدأ الارهابي، والقنوات الفضائية التي خصصت لاستهداف اليمن، والقوات التي يدربونها، فما الذي يريدونه؟”.

كما أضاف ” كان رد الطرف الايراني ” ما رأيكم بأن نقوم للغداء” .. فقاوموا لتناول وجبة الغداء وبعد عودتهم للقاعة، طلب الطرف الايراني من الوسيط العماني أن يبقى دقيقة مع الطرف اليمني، فقال الإيراني لليمني لا داعي للنقاش، هل تستطيع أن تجلس في هذه الغرفة دون أكسجين؟ فالثورة الإيرانية هي أكسجين الشعوب المستضعفة, وأنهى الاجتماع” بعد ذلك وسط استهزاء من قبل المسؤول الإيراني بنظيره اليمني.(بو يمن)