ايقونة الدولة المدنية ” عامان خلف القضبان “

- ‎فيكتابات
مفضل الابارة

منذ عامين .. ومهندس الحوار الاول _وايقونة الحلم اليماني في الدولة اليمنية المدنية الاستاذ/محمد قحطان خلف قضبان عصابة الانقلاب
_لا اريد ان اتحدث هنا عن مزايا المناضل الكبير قحطان . فلا اعتقد ان اليمنيين في تاريخهم الحديث اجمعوا بمختلف مشاربهم الفكرية وفئاتهم العمرية على شخصية مثلما اجمعوا على حب واحترام قحطان .
_لكني هنا اود أن اتحدث عن بشاعة الانتهاك الذي يتعرض له هذا المناضل الكبير .
__وحتى تتضح بشاعة وهمجية الانتهاك سنعكس المسألة ونتخيل الوضع بالمقلوب .. وبضدها تتبين الاشياء .
_تخيلوا أن المعتقل هو أحد قيادات الانقلابيين _وانه منذ عامين لم يعرف عنه اهله واطفاله شيئاً مالذي سيحدث .. اتوقع سيحدث التالي ..
_ستتحرك المظاهرات الشهرية والاسبوعية في صنعاء وصعدة ترفع صور المعتقل . وتناشد العالم والمنظمات المحلية والدولية للضغط على الشرعية لإيقاف هذا الانتهاك الشنيع
_ستثبت صورته في زوايا شاشات تلفزيون المسيرة واليمن اليوم والميادين والعالم والمنار وغيرها من القنوات الايرانية واللبنانية للتذكير بمأساة هذا المعتقل واسرته المحزونة ..
_ستتحرك المنظمات اليمنية والدولية للتعريف بمأساة المذكور وبشاعة الانتهاك الذي تمارسه الشرعية .
_سيملأ الصحفيون (المحايدون) والمغردون في مواقع التواصل الاجتماعي سيملأون الدنيا صراخاً وعويلاً على بشاعة هذا الاجرام والانتهاك وسينساق معهم عدد كبير من صحفيي الشرعية حتى يثبتوا انهم انسانيون جداً !
_ سيتحرك الناشتون والناشتات محلياً واقليمياً ودولياً لاثبات بشاعة السلطة الشرعية وانتهاكها للقوانين الانسانية ..
_ستقوم كل من امل الباشا ورضية المتوكل وسما الهمداني وغيرهن من الناشطات باحراق مقارمهن امام الكونجرس الامريكي والأمم المتحدة ولجنة حقوق الانسان في جنيف ( نسيت الناشتات لا يرتدين المقارم ، المهم يحرقين أي حاجة _ماعلينا)
_ستقوم الأمم المتحدة بارسال مندوبيها لحقوق الإنسان ولحقوق الاسرى ولحقوق”اي حاجة” والصليب الاحمر ..لزيارة المعتقل بصورة دورية ورفع تقارير عن وضعه ومعاملته في معتقله والمطالبة بالافراج عنه ..
__سيطرح جمال بن عمر ومن بعده ولد الشيخ موضوع المعتقل في كل لقاء مع الشرعية وفي كل تقرير يرفع للأمم المتحدة_بل وسيكسر ولد الشيخ “عسيبه” اما الرئيس هادي ويحرق كرفتته في مجلس الأمن للمطالبة بالأفراج عنه ..
_سيتضامن الحراكيش والحوافيش والدراويش مع المعتقل ويؤكدون أن من يقف وراء هذه المأساة الانسانية هو الفريق علي محسن وحزب الإصلاح
_هذا بعض ما سيحدث .. ولكن السؤال :
_ماذا فعلنا نحن لأجل قحطان وبقية المعتقلين !؟
…………………………………….
مفضل اسماعيل الاباره