مراسلة الجزيرة في اليمن “هديل اليماني” تفوز بجائزة “الشجاعة الصحفية” لعام 2017

تهامة برس25 أبريل 2017
هديل اليماني
هديل اليماني

فازت الصحفية اليمنية “هديل اليماني” مراسلة قناة الجزيرة في تعز بجائزة “الشجاعة الصحفية” لعام ٢٠١٧م. هديل يحيى علي عبدالولي اليماني صحفية شابة من مواليد ١٩٩١م، من مديرية القبيطة بمحافظة تعز، وهي خريجة كلية الإعلام وتسعى لتحضير الماجستير.

وهذه الجائزة تُمنح لأبرز المراسلين والصحفيين الذين يخاطرون بحياتهم في سبيل تغطية ونقل الأخبار في مناطق الصراع المسلح وفي الدول التي يتعرض فيها الصحفيون لتهديدات ومخاطر كثيرة.

الجدير ذكره هنا أن هذا العام شهد تكريم إمرأة يمنية أخرى وتم منحها جائزة “المرأة الدولية الشجاعة” لعام ٢٠١٧م في حفل بمقر وزارة الخارجية الأمريكية، وهي السيدة/ فائدة نجيب ثابت.

وهي موظفة معنية بحماية الأطفال من الانتهاكات التي يتعرضون لها بسبب الحروب وخاصة تجنيدهم من قبل القاعدة وجماعة “أنصار الله” (الحوثي).

والاسم الكامل للزميلة هديل اليماني بحسب السيرة الذاتية التي نشرتها على صفحتها الرسمية على فيسبوك ورصدها “أبابيل نت”، هو “هديل يحيى علي عبد الولي اليماني.

وهي من مواليد 1991م وتنتمي إلى مديرية القبيطة بمحافظة تعز، وبحسب صفحتها الشخصية على فيسبوك فإنها تدرس حالياً بجامعة صنعاء كلية الإعلام «مستوى رابع» وتطمح لنيل شهادة الماجستير والدكتوراه.

وتقول اليماني أنها تعيش حياة مستقرة جداً، وتضيف “والدي من الناس المنفتحين لكن بحدود.. الوالد يعمل باحث تربوي والوالدة معلمة في معهد الشوكاني، لدي اختان واخ واحد وانا أكبرهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق