في اطار تقدم قوات الجيش الوطني صوب ارحب.. تطورات عسكرية جديدة شرق العاصمة صنعاء

- ‎فيأخبار اليمن
المقاومة الشعبية والجيش الوطني سيطرا على معسكر فرضة نهم شرق صنعاء(ارشيفية)

تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الانقلاب في وادي حريب في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأفادت مصادر ميدانية بأن المعارك احتدمت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيا صالح والحوثي الانقلابية من جهة اخرى.

وقالت المصادر، إن معارك ضارية اندلعت بين قوات الجيش والمليشيا مساء امس الخميس ولا زالت على اشدها اليوم الجمعة في وادي حريب نهم شرقي صنعاء.

وطبقا للمصادر فإن المعارك التي يستخدم فيها مخلف انواع الاسلحة شملت عديد مواقع في وادي حريب نهم.

وقال سكان محليون في نهم، ان انفجارات عنيفة لايزال دويها حتى الان يهز ارجاء المنطقة جراء القصف المدفعي المتبادل بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية، وفقا لما ذكره الموقع الاخباري الناطق باسم الجيش اليمني.

وتكثف قوات الجيش الوطني من هجومها الميداني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي مستهدفة مواقع المليشيا وتعزيزاتها العسكرية في المنطقة، محاولة استكمال السيطرة على ما تبقى من مديرية نهم، والتقدم صوب ارحب والمناطق المجاورة لها.

وتكبدت المليشيا خلال الايام الماضية جراء العمليات العسكرية لقوات الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف الجوية خسائر كبيرة في العتاد والارواح، حيث سقط العشرات في صفوفها بين قتلى وجرحى واسرى.

يأتي هذا وسط انهيار في صفوف المليشيا الانقلابية الي لجأت في الآونة الاخيرة للدفع بالأطفال وابناء القبائل الى جبهات القتال التي تخوضها دون امتلاكهم أي مهارات قتالية.(عدن بوست)

*الصورة ارشيفية