الميليشيات تقصف عشوائياً قرى الضالع وتفجر منازل الموالين للشرعية

بلقيس احمد16 مايو 2017
الميليشيات تقصف عشوائياً قرى الضالع وتفجر منازل الموالين للشرعية

أقدمت ميليشيا الحوثي وصالح، مساء أمس، بعد اقتحامها منطقتي العزلة والربيعتين شرق مديرية جبن إلى الشمال من محافظة الضالع بتفجير منزل الشيخ القبلي الموالي للشرعية عبد الحميد العمري، بعد إفلاته من عمليات الاختطاف المتكررة، كما قاموا بحملة اختطافات للمواطنين ممن تبقوا ولم يغادروا منازلهم وسط تبادل القصف المدفعي بين الطرفين.



وفي المحافظة ذاتها (الضالع) وتحديدا في جبهات مريس وجبن ودمت شمال المحافظة، لقي ثلاثة من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح، بينهم مسؤول المدفعية بمديرية دمت، أمس، مقتلهم وجرح آخرون بقصف مدفعي لقوات الجيش الوطني اليمني، بحسب ما أفادت به مصادر عسكرية بمعسكر مريس، وذلك أثناء استهدافها تجمعات كبيرة للميليشيات بمنطقة المظاريف بمديرية دمت شمالا.



وشهدت جبهات العزلة ومريس مواجهات عنيفة بين ميليشيا الحوثيين وصالح من جهة وقوات الشرعية والمقاومة الموالية لها من جهة ثانية مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 20 من الميليشيات بينهم قيادات ميدانية في دمت، وذلك بعد هدوء حذر سادته تلك المناطق من سابق.



وخلال الساعات الـ48 الماضية، شنت ميليشيات الحوثي وصالح قصفا عشوائيا عنيفا بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة على منطقتي العزلة والربيعتين شرق مديرية جبن، أعقب ذلك تمكن الانقلابيين من اقتحام المنطقة وسط نزوح وتشريد للسكان المدنيين والأهالي جراء الاستهداف العشوائي المتعمد للميليشيات لكل شيء يتحرك داخل المنطقة. وأكدت مصادر محلية مطلعة وشهود عيان لـ«الشرق الأوسط» ارتكاب الميليشيات جرائم ضد السكان المدنيين جراء القصف العشوائي للمنطقة بالأسلحة الثقيلة، حيث قامت الميليشيات عقب موجة النزوح الكاملة للأهالي من المنطقة بعمليات نهب لممتلكات الأهالي واقتحام المنازل وأخذ السيارات والعبث بها بطريقة انتقامية بشعة.



وتأتي تلك التطورات، بعد مواجهات عنيفة خاضها أهالي العزلة والربيعيتين، شرق جبن، خلال اليومين الماضين، عبر تصديهم لحملة اختطافات نفذتها الميليشيات بحق عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية المناهضة لها، مما تسبب بمواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح 20 عنصرا من الميليشيات بينهم عدد من قادة الحوثيين بالمنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق