بعد ساعات من عملية امريكية على الاراضي اليمنية… الفريق الأحمر يلتقي سفير واشنطن

مدير التحرير23 مايو 2017
بعد ساعات من عملية امريكية على الاراضي اليمنية… الفريق الأحمر يلتقي سفير واشنطن

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن ” علي محسن صالح ” اليوم الثلاثاء السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

جاء ذلك بعد ساعات من تنفيذ قوات أمريكية هجوماً على منطقة ” الخثلة ” بمديرية الجوبة بين محافظتي مأرب والبيضاء سقط خلالها عدد من المدنيين إضافة إلى مسلحين آخرين يعتقد انتمائهم للقاعدة.

وجرى خلال اللقاء بين الفريق الأحمر والسفير ” تولر ” مناقشة المستجدات وأوجه التعاون بين البلدينومنها التعاون في مجال محاربة الإرهاب.

وعبر الفريق ” الأحمر ” عن تقديره لجهود الإدارة الأمريكية وتوجهها المناهض للإرهاب وما نجم عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض من نتائج إيجابية ستنعكس على تعزيز التعاون في تحقيق الأمن والسلم الدوليين ومنع أعمال التطرف وأساليب التدخل التي تتبعها إيران.

 وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن إرساء دعائم الدولة واستعادة مؤسساتها في وقت يتم فيه العمل على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه هي بمثابة أهداف رئيسية للشرعية..مثمناً متانة العلاقات والتنسيق بين بلادنا والأمريكان في مواجهة العنف والتطرف والرغبة في تعزيزها, حسب وكالة الأنباء الرسمية .

من جانبه أشاد السفير الأمريكي بالجهود التي تبذلها اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق بين اليمن والإمارات والسعودية وما تحققه من نجاح كبير في أهداف التحالف نحو استعادة الشرعية .

ونفذت القوات الأمريكية فجر اليوم الثلاثاء هجوماً كبيراً على منازل للمواطنين في مديرية الجوبة وسط أنباء من مصادر محلية عن سقوط عدد من المدنيين غالبيتهم منضوين في صفوف الجيش والمقاومة ولاصلة لهم بتنظيم القاعدة .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق