مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية بجبهات ريف تعز.

- ‎فيأخبار اليمن
ارشيفية

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من جهة اخرى بجبهة الكدحة غرب تعز وسط البلاد.

وافاد ” إعلام اللواء35 مدرع ” نقلا عن مصادر عسكرية ان جبهة الكدحة تشهد منذ ايام معارك عنيفة بين قوات الكتائب المنضوية في اللواء 35 مدرع ومليشيا الإنقلاب وقد تركزت مواجهات اليوم الثلاثاء 25 يوليو بقريتي العفيرة وذرخاف.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية كثفت من زراعة الألغام بمنطقة الكدحة في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات الجيش الوطني إلا أن الخبرات العسكرية تتعامل بنحاج معها واستطاعت تقليص خطرها وان التقدم يتم وفق خطط عسكرية.

في الغضون تشهد منطقة صبن عزلة قدس مديرية المواسط جنوب غرب تعز منذ يومان معارك عنيفة بين قوات اللواء35 مدرع ومليشيات الحوثي والمخلوع ويأتي ذلك بعد وصول تعزيزات للمليشيات إلى المنطقة.

وبحسب مصدر عسكري بالجبهة ل ” إعلام اللواء35 مدرع ” أن الاشتباكات بين قوات اللواء35 ومليشيات الانقلاب المستمره منذ يومان تركزت حول تبتي الكريف والطي المطله على وادي المصلى القريب من خط أمداد المليشيات الانقلابية إلى مواقع تمركزها بالأحكوم.

وفي الاحكوم واصلت مدفعية اللواء 35 مدرع استهداف تجمعات للمليشيا في عقبة المشقُب وجبل الخضر بالاحكوم مديرية حيفان جنوب شرق تعز.

وأكدت مصادر محلية ل ” اعلام اللواء35 مدرع ” ان ضربات مدفعية اللواء 35 كانت محكمه وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا.

وبالتزامن مع المعارك العنيفة في ريف تعز وسط البلاد شنت مقاتلات التحالف العربي غاراتين جويتين على مواقع المليشيات في الكدحة أسفرت عن تدمير آليات عسكرية ومقتل عدد من عناصر المليشيا.

هذا وقد أسفرت مواجهات اليوم بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية في ريف تعز عن مقتل وإصابة العديد من عناصر مليشيا الانقلاب فيما استشهد الجندي أسامة السامعي أحد ابطال الجيش الوطني