برلماني يمني يطلق هاشتاج #مخالف_بلا_وطن ويتسائل: ماذا قدم هؤلاء للمواطن اليمني؟

- ‎فيأخبار اليمن
مفضل الابارة

اطلق البرلماني اليمني مفضل إسماعيل الابارة هاشتاج #مخالف_بلا_وطن للتعبير عن الوضع المأساوي للمواطن اليمني في الخارج وسط صمت حكومي مطبق.

وجاء الهاشتاج الذي اطلقه الابارة على غرار الحملة التصحيحية لنظام الاقامة والعمل التي ينفذها الاشقاء في الملكة العربية السعودية تحت عنوان (وطن بلا مخالف).

وتسائل الابارة عن موقف رئيس الجمهورية ونائبه والحكومة الشرعية اليمنية من الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالوافدين والمقيمين الأجانب وخاصة ما يتعلق باليمنيين في المملكة.

وقال البرلماني اليمني في منشورا له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك – رصده تهامة برس- ” في ظل حملة الأشقاء في المملكة ل(وطن بلا مخالف ) هل تعلم قيادتنا السياسية والحكومية أن كثيرا من اليمنيين هنا أصبحوا (مخالفين بلا وطن)  ” في إشارة الى معاناة المواطنين اليمنيين نتيجة لهذه الحملة فيما الحكومة الشرعية لم تبدي أي تحرك لدى الاشقاء في المملكة لمحاولة التخفيف من وطأة هذه الحملة على المواطن الذي هرب من جحيم الحرب في الداخل ليجد جحيم المطاردة والاهانة في الخارج.

وكانت المملكة العربية #السعودية قد اطلقت حملة “وطن بلا مخالف” بهدف تصحيح وضع الوافدين الأجانب في المملكة فعمدت الى إنشاء عشرات نقاط الضبط الأمنية على الطرقات لتفتيش المركبات، والتثبُّت من الأوراق الرسمية لراكبيها في كل الأحياء بمساندة من 19 جهة امنية.

الجدير بالذكر ان كثير من المواطنين اليمنيين من حاملي تأشيرة الزيارة الحكومية يعانون صعوبة في تجديدها بطرق رسمية مما يضطرهم اللجوء الى طرق السمسرة عبر المكاتب الخاصة التي تحملهم أعباء مالية كبيرة تفوق طاقتهم إضافة الى تسديد الغرامات التي كان يمكن تجنبها لو لم يكن هناك تعنت ومماطلة من جانب #الجوازات السعودية بعدم التجديد قبل انتهاء تاريخ التأشيرة.

نص المنشور:

في ظل حملة الأشقاء في المملكة ل(وطن بلا مخالف ) هل تعلم قيادتنا السياسية والحكومية أن كثيرا من اليمنيين هنا أصبحوا (مخالفين بلا وطن)

فماذا عمل لهم كل من:

_ الرئيس

_ النائب

_ رئيس الوزراء

_ وزير الخارجية

_ وزير المغتربين

#سؤال يبحث عن إجابة عاجلة

#مخالفون_بلا_وطن