دونالد ترامب يوافق على مشروع قانون عقوبات على روسيا

تهامة برس29 يوليو 2017
دونالد ترامب يوافق على مشروع قانون عقوبات على روسيا

وافق الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس دونالد ترامب على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات جديدة على روسيا، بحسب ما قاله البيت الأبيض، أمس الـجـمـعـة.

واضاف ظهور صادر عن البيت الأبيض: “لقد قرأ الرئيس الرئيس تارمب مسودات سابقة لمشروع القانون وتفاوض بشأن العناصر الحاسمة منه”، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وأكمل البيان: “لقد أُطلع الآن على الصيغة النهائية، وبناء على الاستجابة لمفاوضاته، فإنه يوافق على مشروع القانون ويعتزم التوقيع عليه”.

وقد صوتت أغلبية ساحقة بمجلس الشيوخ أول البارحة الْخَـمِيـس، لصالح تمرير مشروع القانون، الذي يشتمل مادة تمنع الرئيس من إلغاء العقوبات دون قبول الكونجرس، ولم يتبقَ سوى توقيع ترامب لتحويله إلى قانون.

وقدم مساعدو ترامب، الذي كان يسعى لتحسين العلاقات مع روسيا، في السابق مؤشرات متضاربة حول ما إذا كان سيوقع على التشريع، الذي يشمل أيضاً عقوبات ضد إيران وكوريا الشمالية.

وتهدف العقوبات إلى معاقبة الممارسات الروسية في أوكرانيا وسوريا، فضلاً عن التدخل في الانتخابات، وقد مرّر البرلمان الأمريكي مشروع القانون يوم الـثُّـلَاَثَـاء الماضي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق