معارك عنيفة جنوبي تعز ومليشيات الحوثي تواصل جرائمها بحق المدنيين العزل

- ‎فيعربي ودولي

قصف التحالف العربي 5 مواقع لجماعة الحوثيين في الحود  في مديرية الصلو جنوب شرقي تعز، واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والمليشيا الانقلابية، وفي أطراف منطقة الحود تمكنت من خلالها قوات الجيش والمقاومة من تكبيد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري حيث دكت مدفعية الجيش مواقع المليشيا الانقلابية في سوق قرية الحود.

وقتل 3 من أفراد الجيش في معارك مع الحوثيين بالحود، بينما أصيبتَ امرأتان جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اليوم الاثنين على منطقة المفاليس في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز.

وكشف مصدر مطّلع أن المليشيا الانقلابية المتمركزة في محيط تلة حارات في منطقة الاعبوس شنت قصفًا مدفعيًا عنيفًا بقذائف الهاون على منطقة المفاليس بعزلة الاحكوم ،مشيراً أن القصف اسفر عن إصابة امرأتان بإصابات خطرة فيما استهدفت المليشيا الانقلابية عدد من منازل المواطنين في مناطق متفرقه بعزلة الاحكوم.

وفي ريف تعز الغربي،  تعرضت القرى السكنية في مديرية مقبنة لقصف عنيف شنته ميليشيا الانقلاب منذ ليلة امس على منطقة حمير مما أسفر  عن إصابة امرأة وعدد من الأطفال بإصابات خطيرة جراء سقوط قذيفة هاون على أحد المنازل في المنطقة، وأصيب الطفل شرف الدين صادق 8 أعوام في حي التوحيد في منطقة عصيفرة شمال مدينة تعز جراء قنصه من قبل المليشيا الانقلابية المتمركز في تبة الصبري، وكان ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز أعلن عن مقتل 165 شخصاً، وإصابة 426 آخرين بجروح متفاوتة، جرّاء معارك وقصف شهدتها المحافظة في يونيو حزيران من العام الجاري.

وأفاد التقرير الصادر عن ائتلاف الإغاثة الإنسانية، بأن الحرب خلّفت ورائها 588 يتيماً بينما تعرض 21 منزلًا ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة للتضرر الجزئي والكلي والإتلاف اثر الحرب، وأشار إلى أن “57 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة تعز، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات بشكل كافي، بعد توقف المساعدات الإنسانية للمنظمات المانحة”.

وطالب الائتلاف المنظمات الدولية والحكومة اليمنية بإدخال المساعدات الإغاثية للمدينة بشكل عاجل، وتطرق التقرير إلى تدهور القطاع الصحي بالمدينة وتفشي مرض الكوليرا وسط عجز يعاني منه قطاع الصحة ليتمكن من مواجهة المرض.