أخبار اليمنهامة

تظاهرات في نيويورك لمحاكمة الحوثي والمخلوع

تظاهر يمنيون في مدينة نيويورك للمطالبة بمحاسبة طرفي الانقلاب، ميليشيات التمرد الحوثي، وفلول المخلوع، علي عبدالله صالح، أمام محكمة الجنايات الدولية، وطالبوا مجلس الأمن بالتحرك الجاد لتوقيف المسؤولين عن الأزمة اليمنية، كما دعوا إلى إلزام طهران بعدم التدخل في الشأن اليمني، والكف عن محاولات إمداد الانقلابيين بالأسلحة والمتفجرات وكافة عناصر الموت والدمار.

ورفع المتظاهرون لافتات مؤيدة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة، كما أشادوا بالقرار الذي اتخذته الرياض بالتدخل في اليمن، وتشكيل تحالف عربي لاستعادة اليمن، ومنع دورانها في فلك طهران، كما كانت تخطط جماعة الحوثيين، التي قادت الانقلاب ضد الشرعية، تنفيذا لتعليمات إيرانية، حسب قولهم.
فضح الانقلابيين
وقال الناشط في الجالية اليمنية بالولايات المتحدة، سعيد الناصر، في تصريحات إلى “الوطن” إنهم سيواصلون التظاهر بين الفينة والأخرى أمام مبنى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، للفت أنظار العالم إلى ما يجري في اليمن من فظائع، وما يمارسه الانقلابيون من انتهاكات بحق اليمنيين، مشيرا إلى اكتمال إنشاء معرض صور متنقل، سوف يتم تنظيمه في مختلف المدن، لكشف الممارسات الانقلابية، من تعذيب للمدنيين، وقصف عشوائي للأحياء السكنية، وقتل وتجويع بحق أبناء الشعب.
في سياق متصل، عبرت شخصيات بارزة في الجالية اليمنية في مدينة نيويورك عن الشكر والامتنان للقيادة السعودية، على وقوفها الداعم إلى جانب اليمن وشعبه، مؤكدين تأييدهم لعاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل للدفاع عن اليمن، ودعم شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.
شكر وتقدير
جاء ذلك خلال استقبال مندوب المملكة الدائم، لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله المعلمي عددا من الشخصيات البارزة في الجالية اليمنية، الذين قدموا إلى مقر بعثة المملكة في مدينة نيويورك، والذين قدموا له الشكر لمواقف الرياض النبيلة في سبيل نصرة الشعب اليمني.
وثمنت هذه الشخصيات الجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإيصال المساعدات الإنسانية لكل المحتاجين والمتضررين في كافة مناطق اليمن، بما فيها المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية وقوات المخلوع.
كما أعربت عن شكرها لدول التحالف العربي على جهودها الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن أرضاً وشعباً والتصدي لكل محاولات تهديد أمن اليمن والمنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى