تقرير يكشف نسخ مساحة التخزين بآيفون 8 وسعره

- ‎فيمنوعات

مع إقتراب توقيت إعلان آبل عن ايفون برو (ايفون 8)، تحوم الشائعات والتسريبات حوله من كل صوب وحدب، وآخرها التقرير الصيني الصادر عبر Weibo والذي يذكر بأن مساحات التخزين بآيفون الرائد ستكون أكبر من أيّ وقت مضى.

وفقا للتقرير، فآيفون برو سيأتي بثلاثة نسخ لمساحة التخزين وهي 64 و 256 و 512 قيقابايت، ما يعني أن آبل استغنت فيه تمامًا عن الخيارات المعتادة التي كانت تقدمها.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن مساحة تخزين 64 قيقابايت كحد أدنى بآيفون برو، فقد تحدث محلل KGI مينج تشيو كو عن هذه النسخة آنفًا، كذلك من المتوقع أن يأتي ايفون 7S و7S بلس بمساحة داخلية 64 قيقابايت كحد أدنى، أما عن نسخة الـ 512 قيقابايت فلم تقدمها آبل سابقًا سوى في آيباد برو.

يضيف التقرير أيضًا أن ايفون برو سيأتي بذاكرة عشوائية 3 قيقابايت، على أن يتميز بعديد من التقنيات المتقدمة من أبرزها تقنية التعرف على وجه المستخدم بالأبعاد الثلاثية، بالاضافه إلى شاشة OLED.

أما بالنسبة للأسعار، فوفق صحيفة نيويورك تايمز، فآيفون برو سيبدأ سعره من 999$ (3,750 ريال)، الأمر الذي يعكس الزيادة الكبيرة في المستوى السنة لأسعار الهواتف الذكية الرائدة، حيث قامت سامسونج منذ عدة ساعات بالإعلان عن نوت 8 بسعر 950$ (3,560 ريال) أي بزيادة 100$ عن نوت 7، والخطوة نفسها اتخذتها OnePlus في رائدها الجديد بزيادة سعره بنحو 100$ مقارنة بسابقه، كما أن هواوي غالبًا ما ستتخذ خطوة مماثلة في رائدها Mate 10 حسب آخر الشائعات.

هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ايفون برو في فعالية كبيرة خلال 12 سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك تزامنًا مع حلول الذكرة العاشرة لإطلاق أول ايفون، على أن يتم بنفس الفعالية إطلاق نظام iOS 11 رسميًا لكافة المستخدمين، وربما أيضًا الجيل الثالث لساعة آبل الذكية وآبل TV بدقة 4K.

المصدر