مصرع 9 عناصر "حوثية" في مواجهات مع الجيش اليمني في جبهة حيفان في تعز

- ‎فيأخبار اليمن

قُتل تسعة من عناصر مليشيات “الحوثي” الانقلابية الجمعة، في مواجهات مع قوات الجيش اليمني في جبهة حيفان جنوب محافظة تعز. وأفادت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  عن مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع أن المواجهات استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقتل خلالها أحد أفراد الجيش الوطني وأصيب آخر.

وفي الجبهة الشرقية في مدينة تعز دكت مدفعية الجيش الوطني مواقع وأوكار مليشيات الحوثي الإنقلابية التي تتمركز فيها. وكانت مقاتلات التحالف شنت أربع غارات فجر اليوم السبت على مواقع وتجمعات مليشيات “الحوثي وصالح” شرق موزع، وأدت إلى مقتل 4 وإصابة 7 آخرين، وتدمير طقمين.

جاء ذلك بعدما اعترضت قوات التحالف ظهر أمس الجمعة صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي وصالح على مدينة المخا غربي تعز. وقال مصدر عسكري إن منظومة الدفاع الجوي اعترضت صاروخين باليستيين فوق مدينة المخا أطلقتهما المليشيات من مواقعهم في الخوخة جنوب الحديدة. كما أطلقت المليشيات عشرة صواريخ كاتيوشا باتجاه شرق ذوباب من مواقعهم بين موزع والوازعية، وسقطت في منطقة نائية.

ودمَّر الجيش الوطني، آليات وعتاد عسكري لمليشيات “الحوثي وصالح” الانقلابية، بمديرية نهم شرق محافظة صنعاء، بمساندة مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الانقلابين. وقالت مصادر ميدانية لـموقع “سبتمبر نت” أن قوات الجيش الوطني نفذت هجوما على مواقع المليشيا في منطقة مسورة وتمكنت من تدمير المتارس الأمامية للمليشيا بما فيها من عتاد عسكري وآليات. وذكرت المصادر أن الجيش الوطني تبادل مع المليشيا القصف المدفعي والعيارات النارية في جبهات القتال بميسرة نهم، بتغطية جوية من مقاتلات التحالف استهدفت مواقع الانقلابين. وكانت مقاتلات التحالف العربي غارات شنت غارات على مواقع المليشيا الإنقلابية بمديرية سنحان جنوب صنعاء، استهدفت مركز تدريب لعناصر المليشيا.

وفي تعز، قتل مدنيان اثنان مساء الجمعة في اشتباكات بين عصابات مسلحة وسط سوق للقات جنوب غرب المدينة. وقال مصدر حقوقي لـ”المصدر أونلاين” إن مدنيين قتلا مساء الجمعة في اشتباكات مسلحين وسط سوق القات بمنطقة الأجينات. وحسب المصدر، قتل استاذ مادة الرياضيات أنور سعيد مجرش الاثوري، ويعمل في بيع السجائر بالسوق لتوفير قوت أسرته بسبب توقف صرف الراتب، والقتل الثاني لم يتسن للمصدر معرفة هويته. وأرجع المصدر الاشتباكات إلى صراع عصابات مسلحة على سوق القات، ونهب إيرادات الدولة، معبراً عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين.

وفي واشنطن، اعلن البنتاغون أمس الجمعة ان قوات خاصة أميركية تساعد الاماراتيين والقوات المحلية في عملياتهم ضد تنظيم القاعدة في اليمن. وقال المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس ان الهدف من هذه العمليات التي تجري بشكل رئيسي في محافظة شبوة، حيث ينشط تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” بشكل خاص، هو “تدمير “قدرة القاعدة على شن عمليات إرهابية.

وأضاف ديفيس “مساعداتنا في المكان استمرار لما نقوم به منذ كانون الثاني/يناير”. واكد ان “هذا يتضمن عددا قليلا جدا من القوات الاميركية على الارض وهم هناك خصوصا من اجل المساعدة في تدفق المعلومات”. وتابع ديفيس ان الولايات المتحدة شنت أكثر من 80 غارة جوية منذ 28 شباط/فبراير في اليمن.