أخبار اليمنهامة

صنعاء :مليشيا الحوثي تقتحم خمسة مساجد وتطرد المصلين واختطاف عدد من المدنيين “تفاصيل”

اهمت مليشيات الحوثي والمخلوع، اليوم الجمعة، عددا من مساجد أمانة العاصمة صنعاء، واعتدت على المصلين واختطفت بعضهم وفرضت عدة خطباء حوثيين بالقوة.

وأكد شهود عيان في حي السنينة مجموعة قيام مجاميع من مسلحي الحوثي بمداهمة عدة مساجد في حي السنينة واستبدال خطبائها باخرين حوثين.

وأكد سكان في حي النهضة ان مليشيات الحوثي والمخلوع داهمت جامع أبوبكر وفرضت خطيبا حوثيا بالقوة.

وفي وادي الأعناب بالستين الشمالي قامت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمداهمة مسجد طيبه وخطف عدد من المصلين بذريعة أنهم قاموا بمسح شعارات الحوثي من داخل المسجد.

وأكد المصدر ان المليشيات قامت بطرد بقية المصليين من داخل المسجد واغلقته ومنعت الصلاة فيه.

وفي شارع خولان شرقي أمانة العاصمة قام مسلحو مليشيا الحوثي والمخلوع بمداهمة جامع الهدى وفرضوا خطيبا حوثيا بالقوة.

وقالت مصادر خاصة ان مليشيات الحوثي والمخلوع تهدد بتحويل مصلى النساء في جامع ذي النورين بشارع خولان -الذي قامت بنهبه وإغلاقه في وقت سابق- الى ثكنة عسكرية لمسلحيها.

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع داهمت الاسبوع الماضي جامع عمر بن عبدالعزيز في دارس بمديرية بني الحارث واختطفت أمامه وطردت عائلته من السكن التابع للجامع وتمركزت بداخله وفرضت حراسة على ابوابه.

وتشهد أمانة العاصمة انتهاكات وجرائمة مستمرة ترتكبها المليشيات بشكل يومي ضد السكان تتنوع بين اقتحام المنازل والمساجد والاختطاف والاعتداء بالإضافة إلى قطع الخدمات الأساسية وبيع المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمتاجرة بها في السوق السوداء.

زر الذهاب إلى الأعلى