فالفيردي: هذا هو الفارق بين ديمبيلي ونيمار

- ‎فيرياضة

رحّب إرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، بالفرنسي عثمان ديمبيلي مهاجم الفريق الجديد، والقادم من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 105 مليون يورو، لمدة 5 سنوات، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال فالفيريدي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: “سعيد بالتعاقد مع ديمبيلي، فهو سيعطينا خيارات هجومية كبيرة، وهو ما افتقدناه مؤخرًا”.

وعن رأيه في ثمن الصفقة: “100 مليون لديمبيلي؟ بالتأكيد نحن نعلم ما يجري في سوق الانتقالات، وكل الأندية مستعدة لدفع مثل هذه المبالغ لجلب اللاعبين، ونحن متحمسون جدًا من أجله”.

وتابع ساخرًا: “متى سيشارك ديمبيلي؟ لم يمضي نصف ساعة على إتمام الصفقة، أرجوكم امنحوني بعض الوقت. ديمبيلي كان تحت أنظار برشلونة منذ أن كان في رين، ولكن دورتموند حسموا الصفقة لصالحهم لأنهم يدركون حجم موهبته”.

وعن الفارق بين ديمبيلي ونيمار، أجاب فالفيردي: “الفارق هو أن ديمبيلي معنا ونيمار ليس معنا”. وأضاف: “سوق الانتقالات ينتهي في 31 أغسطس، ولازال الكثير من الوقت أمامنا للتعاقد مع لاعبين أخرين، ورحيل لاعبين”. واستكمل: “مجموعتنا في دوري أبطال أوروبا صعبة بالتأكيد مع يوفنتوس وأوليمبياكوس الذي أعرفهم بشكل جيد”.

وعن صور لاعبي فريقه مع نيمار: “هي مجرد صور بين أصدقاء، وبعض الأوقات نحلل الكثير من الأمور فقط من أجل ملء صفحات الجرائد”. وأردف: “إنييستا جاهز ويستطيع المشاركة غدًا، وسواريز لازال يتعافى من الإصابة، ولكن بشكل أسرع مما نتوقع”. واستكمل: “دوجلاس، أردا توران، وفيرماين هو لاعبين في الفريق، ولكن احتمال لاعب أو اثنان منهم سيرحلون”.

وواصل: “مواجهة ألافيس غدًا؟ هم فريق قوي وكان مفاجأة الموسم الماضي، ولكن بالتأكيد تغيروا كثيرًا عن الموسم الماضي، وهي مباراة هامة لنا قبل التوقف الدولي”. وعن عدم التعاقد مع جان ميشيل سيري لاعب نيس: “سيري ليس لاعبًا في فريقي، لذلك لا أستطيع الحديث عنه”.

وحول عدم نفي جوارديولا رغبته في ضم ميسي: “ميسي بخير معنا في برشلونة، ولا أرى أي مشكلة حول ذلك”. واختتم حديثه بالتعليق على نيل لاعبو ريال مدريد الجوائز في حفل الفيفا: “ريال مدريد لديه لاعبين مميزين، ونحن أيضًا نملك لاعبين رائعين، ولا أرى أي مشكلة في ذلك”.