بعد إتمام انتقاله لبرشلونة.. 10 أشياء يجب أن تعرفها عن عثمان ديمبلي

- ‎فيرياضة

صفقة كبيرة أبرمتها إدارة فريق برشلونة، اليوم الجمعة، بالتعاقد مع الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لمدة 5 سنوات، مقابل 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 30 مليون يورو كإضافات

الصفقة لم تكن محل سعادة الجمهور فحسب، بل إن إدارة برشلونة تعتبر تلك الصفقة بمثابة طوق النجاة لها من الغرق في بحر انتقادات الجماهير الواسع بعد رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا والفشل في ضم البرازيلي الآخر فيليب كوتينيو.

ولذلك أفرد الموقع الرسمي للفريق الكتالوني تقريرًا كاملًا للحديث عن أبرز ما يميز لاعب “البلوجرانا” الجديد، تحت عنوان “10 أشياء يجب أن تعرفها عن عثمان ديمبلي..

1- اثنا عشر هدفاً في موسمه الأول 

سجّل الشاب الفرنسي ظهوره الأول كلاعب محترف في موسم 2015-2016 مع نادي رين. في موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، سجّل ديمبلي 12 هدفاً وأعطى 5 تمريرات حاسمة في 29 مباراة خاضها.

2- خبير في التمريرات الحاسمة

خلال الموسم الماضي -الأول في صفوف بوروسيا دورتموند- سجّل ديمبلي 10 أهداف في 49 مباراة، وكان ثالث أفضل ممرّر في أوروبا برصيد 20 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات، كما أنه أصغر لاعب يعطي ثلاث تمريرات حاسمة في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا (19 عامًا و6 أشهر) منذ موسم 2003/2004.

3- مراوغ بالفطرة

كان ديمبلي اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل أكثر من 100 مراوغة خلال الموسم الماضي في الدوري الألماني (103 من أصل 213)، وبالإضافة إلى ذلك، كان لاعب الميدان في الدوري الألماني الأكثر خوضًا للمباريات في جميع المسابقات (49).

إقرأ أيضاً  أول تعليق من فالفيردي على صور لاعبي برشونة مع نيمار

4- مواجهة مباشرة مع سيميدو

في الموسم الماضي، واجه فريق دورتموند نظيره بنفيكا في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا. وخاض كل من نيلسون سيميدو (180 دقيقة) مع بنفيكا وديمبلي (171) كلتا المباراتين، حيث فاز الألمان بنتيجة 4-1 في مجموع المواجهتين. 

6- ثالث لاعب لديه خبرة في فرنسا وألمانيا

إلى جانب أومتيتي وديني، أصبح ديمبلي ثالث لاعب في التشكيلة الحالية لنادي برشلونة سبق له أن لعب في الدوري الفرنسي. كما أنه ثالث لاعب أيضاً لعب في الدوري الألماني بعد تير شتيغن وراكيتيتش.

7- جيروندان وليجيا، أولى الضحايا

سجّل هدفه الأول كلاعب محترف مع رين في مرمى جيروندان بوردو. أما هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا فكان في مرمى ليجيا وارسو البولندي.

8- اللعب إلى جانب وجه مألوف

 لعب عثمان ديمبلي مع فريق بوروسيا دورتموند بجوار مارك بارترا، مدافع الفريق الكتالوني السابق. 

9- كأس ألمانيا، باكورة ألقابه

كان كأس ألمانيا موسم 2016-2017 مع نادي دورتموند أول لقب له كلاعب محترف، كما اختير أفضل لاعب في المباراة النهائية وسجل الهدف الأول لفريقه.

10- لاعب متعدد المواهب لهجوم البلوجرانا

أثبت ديمبلي في رين ودورتموند أنه يملك موهبة كبيرة بكلتا القدمين، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في أي مركز في خط الهجوم.

عناوين ذات صلة

برشلونة دورتموند ديمبلي رين منتخب فرنسا