3 مشاهد من عمومية الزمالك.. تمرير لائحة مرتضى بـ7455 صوتًا وشطب "منافسي" الرئيس.. وفرانكي يتسبب في الهجوم على "الصقر"

- ‎فيرياضة

أسدل مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، الستار على ملف التصويت على اللائحة الجديدة، بعدما اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية، بحضور 10139 عضوا، ليصوت 7455 عضوا بـ”نعم “على اللائحة في حين صوت 2409 عضو بـ”لا” و 275 صوتًا باطلًا.

وبذلك تعتمد الجمعية العمومية لنادي الزمالك اللائحة الخاصة بالنادي قبل إقامة الانتخابات المقبلة، وكان مجلس إدارة النادي الأبيض انتهى من إعداد لائحته واعتمدها مجلس الإدارة خلال اجتماعه الأخير، قبل أن يتم عرضها على الجمعية العمومية اليوم للتصويت عليها.

يرصد “بطولات” 3 مشاهد شهدتها الجمعية العمومية للزمالك اليوم..

– شطب منافسي مرتضى منصور من الزمالك

أكد مرتضى منصور، بعد اعتماد الجمعية العمومية للائحة الخاصة بالزمالك، أن نجاحها هو نجاح لمجلس الإدارة، واستفتاء على المجلس الحالي، مشددًا على أنه سيشطب أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة النادي المستقيل، بعد دعم الجمعية العمومية لمجلس الإدارة الحالي.

 وأضاف رئيس الزمالك قائلا: “سأقيم حفلًا يوم الخميس بمناسبة اعتماد اللائحة، ولن يتم السماح لأي مرشح بإقامة ندوات انتخابية في النادي في الفترة المقبلة”.

كما أعلن رئيس الزمالك عن شطب عضويتي ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق، ولؤي دعبس، بعد اعتماد الجمعية العمومية للائحة الخاصة بالنادي.

– جدل حول شعبية الرئيس

استطاع مرتضى منصور، تمرير اللائحة التي وضعها للزمالك، لإقامة الانتخابات المقبلة المقرر لها يومي 23 و24 من نوفمبر المقبل، بـ7455 صوتا فقط، وهي النسبة التي أحدثت جدلا واسعًا بين جماهير الزمالك، الذين اعتبروا أن هذه النتيجة غير كافية لإعلان تفوق واكتساح الرئيس الحالي للانتخابات المقبلة، ولا تعني امتلاكه شعبية كبيرة بين أعضاء الجمعية العمومية.

فيما اتجه عددًا من الجماهير لاعتبار النتيجة كافية لاكتساح قائمة مرتضى منصور، لا سيما وأن أعداد الرافضين لا تتعدى الـ2409 صوت فقط، وهي نسبة قليلة مقارنة بأعضاء الجمعية العمومية للقلعة البيضاء.

– الهجوم على أحمد حسن

لم يفوت مرتضى منصور، الفرصة حتى شن هجوما حادا على الصقر أحمد حسن، لاعب منتخب مصر والزمالك والأهلي السابق؛ واتهمه بأنه سبب فشل تعاقد الزمالك مع البلجيكي فرانكي لتولي تدريب الفريق الأبيض.

وقال منصور على هامش افتتاح جيم النادي الجديد: “يا أحمد حسن أنت السبب في فشل مفاوضات الزمالك مع فرانكي وأنت اتكلمت معه وحذرته من تدريب الزمالك وأصدرت بيان خوفا من هجوم جماهير الزمالك عليك”.