الكشف عن المهندس الحقيقي لاتفاق المخلوع صالح والحوثيين

- ‎فيأخبار اليمن

كشف قيادي مؤتمري اليوم الثلاثاء عن مهندس الاتفاق الذي توصل إليه حلفاء الانقلاب في صنعاء، مساء أمس الاثنين لإنهاء التوتر الذي تصاعد بين صالح والحوثيين منذ 24 الجاري وتوج بمقتل عدد من عناصر الجانبين مساء السبت الماضي.

وأفاد النائب البرلماني عن الدائرة 114 الدكتور عبدالرحمن معزب، في تعليقه على الاتفاق الذي لم تعلن بنوده حتى الآن، أن الفضل فيما اتفق عليه يعود للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر في محافظة إب في منشور على صفحته بفيسبوك رصده أبابيل نت “دعونا نتكلم بما نظنه حقيقه ونقول شكرا حسن نصر الله”.

وأضاف “حسب المصادر والكثير من التوقعات، فان الفضل لتجاوز صنعاء الكارثة والمخاطر لا يعود لمرونة المؤتمريين أو استلطافهم لعشرات النقاط التي انتشرت في صنعاء، ولا لشدة الاتهامات والبيانات التي استهدفت المؤتمر وإعضاءه، ولا لاتفاق ليلة امس بين المؤتمر والانصار، ولا للحكمة اليمانية ابداً، بل للسيد حسن نصر الله”.

وأكد معزب إن نصر الله” أحس بالمسؤولية وتدخل لايقاف ذلك، فشكرا حسن نصر الله”.

يشار إلى أن الاتفاق الذي أبرمه طرفا الانقلاب قضى بإزالة كل أسباب التوتر التي شهدتها العاصمة صنعاء مؤخراً، وعودة الاوضاع الأمنية الى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي.

وحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين أقر لقاء موسع بصنعاء اليوم دعا إليه صالح الصماد رئيس مايسمى بالمجلس السياسي ونائبه وعدد من أعضاء المجلس وبحضور قيادات من الطرفين على إزالة كافة التوترات وإستمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من اي جهة .

واقر اللقاء استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة ماوصفه ب العدوان ..وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

وتصاعدت حدة التوتر بين طرفي الانقلاب ومنذ منتصف أغسطس الجاري مع تحشيد المؤتمر لانصاره في الفعالية التي أقامها يوم الخميس الماضي والتي اعتبرها حليفهم الحوثي محاولة تآمر وخيانة.

وتوجت الخلافات بإشتباكات نشبت بين الطرفين مساء السبت أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.