رئيس الوزراء بن دغر يستقبل قيادة التحالف العربي بقصر المعاشيق في عدن

- ‎فيأخبار اليمن

أستقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم الثلاثاء ،في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن قائد قوات التحالف العربي العميد أحمد ابو ماجد وقائد القوات السعودية العميد الركن عبدالعزيز اسلام وقائد القوات البحرينية والسودانية الرائد هشام المبارك وعدد من ضباط قوات التحالف العربي المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة المدنيين والعسكريين واعضاء السلطة المحلية في محافظات اقليم عدن،رحب رئيس الوزراء بقادة وضباط قوات التحالف العربي.. مشيداً بتضحياتهم الكبيرة الذين يقدمونها في الذود والدفاع عن الوطن واستعادة الدولة وعودة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء “نحمد لله اننا اليوم نسيطر على 85‎ بالمائة من الارض ونتقدم نحو تحقيق النصر الاكبر، وكل ذلك ما كان ليتم لولا فضل الله ثم عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة وقوية من دولة الأمارات العربية المتحدة التي بنت وتبني تجربة مميزة في البناء الحضاري وغيرتنا معها نحو الأفضل”.

وأضاف “نعم لقد فشل مشروع ايران في المنطقة العربية وتحطمت احلامهم بالسيطرة على اليمن وممرات الملاحة الدولية”..مشيراً الى انه بعد عاصفة الحزم صارت لدينا قوة تحافظ على أمننا واستقرارنا وتحافظ على هويتنا العربية والإسلامية.

وكرر رئيس الوزراء شكره لمملكة البحرين الشقيقة ودولة الكويت وجمهورية السودان ومصر وغيرها من الدول الذين ساندوا ووقفوا إلى جانب شعبنا اليمني في مواجهة اخطر مشروع استهدف الجمهورية والوحدة والنسيج الاجتماعي.

وتحدث رئيس الوزراء عن الانتصارات العسكرية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي في مختلف الجبهات.. مشيداً بالتضحية الكبيرة الذي يقدمها ابناء الوطن في مواجهة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.. داعياً الشعب والقبائل اليمنية إلى الانتفاض ضد هذا المشروع الذي يستهدف الجمهورية،مبشراً جميع الشعب بأن الفرج والنصر قريب بأذن الله .

واشار رئيس الوزراء إلى الدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهدة الأمير محمد بن سلمان، ودولة الامارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائبه الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد آل نهيان وقادة دولة الكويت على الدعم الذي قدموه للشعب اليمني عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والهلال الأحمر الاماراتي واللجنة الكويتية للإغاثة وكل من ساهم وساعد اليمن في ضل هذه الظروف الصعبة .

من جهته أكد قائد قوات التحالف العربي العميد أحمد ابو ماجد موقف الإمارات الداعم لوحدة اليمن واستقراه ، كما اكد قائد القوات السعودية العميد الركن عبدالعزيز اسلام دعم المملكة للشرعية ووحدة اليمن وأمنه واستقراره.

كما تحدث في اللقاء قادة قوات التحالف البحرينية والسودانية الذي يساهمان بجهود كبيرة في المواجهة مع الحوثيين وصالح ،وتحدث رئيس الهلال الأحمر محمد سعيد الكتبي عن عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في المرحلة القادمة من بينها تدشين 10 ميجا طاقة في محافظة لحج.

كم تطرق اللقاء الى عدد من المواضيع الهامة على مختلف الجوانب العسكرية والاقتصادية والعمل المشترك بروية واحدة في مواجهة الانقلاب والتنظيمات الارهابية وترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووزير الدولة صلاح الصيادي ورئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم ،ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار ،ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء عبده الحذيفي، وسفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم ،ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء صالح الزنداني ،ومحافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين،وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن ،ووكيل اول محافظة عدن أحمد سالمين ،وعدد من نواب الوزراء وقادة الجيش ومسئولي السلطة المحلية في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.