توتر أمني في صنعاء، وهذا ما يقوم به الحوثيين في شوارع العاصمة الان

- ‎فيأخبار اليمن

كثفت المليشيات التابعة لجماعة الحوثيين الانقلابية من نشر نقاطها الخاصة بالتفتيش داخل العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها، في ظل تزايد حدة التوتر في العلاقة بينها وبين حليفها المخلوع علي صالح.

وقال: سكان محليون لـ”سبتمبر نت” إن مليشيا الحوثي فرضت اليوم الخميس نقاط تفتيش في كل شوارع العاصمة صنعاء، وخصوصاً الشوارع الرئيسية، الأمر الذي أثار امتعاض المواطنين.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي زرعت بين كل 200 متر نقطة تفتيش لها، مما تسبب في إعاقة السير، وازدحام الشوارع خصوصاً مع قيام هذه النقاط بالتفتيش للسيارات.

وشهدت علاقة طرفي الانقلاب – الحوثي والمخلوع – توتراً، تنامت حدته بعد دعوة المخلوع صالح لإقامة مهرجانه الجماهيري يوم 24 أغسطس الماضي بمناسبة تأسيس المؤتمر الشعبي العام
واتهم زعيم مليشيا الحوثي حليفه المخلوع بالطعن من الظهر والخيانة.

وتوعد بإجراءات لم يكشف عنها، إلا أن هذا التصعيد الحوثي جاء بعد قبول حزب صالح بالتفاهم حول ميناء الحديدة.

وكشف السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في مؤتمر صحفي في الرياض في 30 أغسطس الماضي عن موافقة المخلوع صالح بخطة المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ بشأن الانسحاب من الحديدة.

واتهم السفير #الأمريكي بشكل صريح الحوثيين بتعطيل الحل السياسي في اليمن وعرقلة التفاهم حول ميناء الحديدة. وأكد أن مليشيا الحوثي “هي المعضلة المعطلة للحل السياسي في اليمن”.