اليوم الاربعاء “الأحمر الصغير” يخوض اولى مبارياته امام قطر

- ‎فيرياضة
اليمن

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين اولى مبارياته مساء اليوم الاربعاء امام المنتخب القطري ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات أسيا

ويستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي مباراة المنتخب اليمني ونظيره القطري في الساعة ٧:١٥ .

وكانت بعثة الاحمر الصغير قد وصلت مساء الاحد العاصمة القطرية الدوحة بعد رحلة استمرت ثلاثة ايام بين البر وصولاً الى عمان ثم جواً الى قطر .

وأقام المنتخب مساء امس الاثنين تمريناً بأحد ملاعب أكاديمية اسباير استعداداً لمباراة الغد امام قطر المرشح الأول لتصدر المجموعه بعد اخبار تتحدث عن عدم مشاركة الإمارات ضمن تصفيات المجموعه.

اللاعبون يتمتعون بالحماس والجاهزة البدنية واللياقية وعازمون على خطف بطاقة التأهل رغم فترة الاعداد القصيرة.

اخصائي العلاج عبدالسلام الاصبحي بدوره اكد عدم وجود اصابات وعلى صحة اللاعبين الكامله.

المنتخب كان قد مر بفترة اعداد سابقه استمرت لمدة شهر فقط اضافة على ان عناصر المنتخب تم اختيار، هم من المدرب السوري محمد ختام من خلال تجمع للاعبين قدموا بناء على ترشيحات مدربين ومدراء الفروع ببعض المحافظات،

ايضاً كانت من سلبيات فترة الاعداد عدم خوض اية مباراة وديه دولية، والاكتفاء بمباريات امام فرق محليه.

الا أنه ورغم كل الظروف المحيطة بالمنتخب هناك تفائل كبير في اوساط الشارع الكروي بتأهل المنتخب خاصة بعد اخبار من مقر اقامة البعثة تؤكد عدم مشاركة المنتخب الاماراتي.

وهو ما يعطي الفرصة للأحمر ببلوغ النهائيات في حال تفوقه امام منتخب قطر الدولة المستضيفة وامام منتخب بنجلادش..

إلى ذلك وصل البارحة منتخب بنغلادش وسكن في فندق  مقر إقامة المنتخبات المشاركة

وتستضيف قطر مباريات المجموعة الخامسة التي تضم الى جانب منتخبنا المنتخب القطري وبنجلادش والامارات التي طلبت تغيير المجموعة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قدّم مقترحاً بنقل الإمارات من مجموعة قطر إلى المجموعة الرابعة، لرفض الإمارات اللعب بالدوحة، وضم العراق من المجموعة الرابعة بدلاً منها. لكنه تراجع  عن قراره بعد اعتراض منتخبات المجموعة وهي «قطر واليمن وبنجلاديش»، وقرّر الإبقاء على توزيع المنتخبات في المجموعتين الرابعة التي تقام في نيبال وتضم العراق والهند وفلسطين بالإضافة إلى نيبال المنظم. وأكد الاتحاد في كتابه الرسمي الذي أرسله إلى جميع الاتحادات أنه بدون اتفاق الاتحادات المُشاركة في التصفيات لن يتم تطبيق الاقتراح ولن يتم استبدال أو نقل أي منتخب من مجموعته.

الجدير ذكره ان  صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل مباشرة الى النهائيات ، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.