وزير السياحة: “مليشيا الحوثي كشفت عن وجهها القبيح” والأمم المتحدة تتحمل مسؤولية معاناة الشعب اليمني جراء تأخير الحسم العسكري

- ‎فيأخبار اليمن

قال الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة ان مليشيا الانقلاب الحوثية أصبحت الان في حالة انكشاف كاملة بعد استمرارها في مغالطة الشعب فترة من الزمن.

وأضاف قباطي في مداخلة على قناة عدن الفضائية تابعها ” تهامة برس” ان جماعة مليشيا الحوثي كانت قد أظهرت انها مع التغيير في مؤتمر الحوار الوطني وأنها مع ما يتطلع اليه أبناء الشعب في بناء دولة اليمن الاتحادية لكنها في الأخير كشفت عن وجوهها القبيح والتي اتضحت الان معالمها واتضح معها كل ما اخفته من نزعة العودة الى نظام الامامة البغيض الذي تخلص منه شعبنا اليمني في شمال الوطن في ثور 26 سبتمبر عام1962.

ونوه قباطي الى ان كل جرائم القتل والاعمال الإرهابية التي ترتكبها مليشيا الحوثي تكشف عن الصورة القبيحة لهذه الجماعة والتي لا يمكن ان يقبل بها الشعب اليمني مؤكدا ان مصير هذه الجماعة سيكون الى الزوال وعما قريب.

وأشار الدكتور قباطي الى ان محاولة مليشيا الحوثي تجييش الناس على أساس عنصري وطائفي سيكون مصيره الزوال بالتأكيد.

واعتبر قباطي عمليات القتل والتهديد واجبار الناس على الخروج بقوة السلاح ليس بجديد على المليشيا فهم اليوم يستخدمون أموال الشعب التي نهبوها لتحشيد الناس وهي بذلك ايضا تكشف الزيف الكبير الذي تحاول المليشيا من خلاله التغطية على جرائمها وانتهاكاتها.

وحمل قباطي الأمم المتحدة مسؤولية ما يجري في اليمن من محاولة لتمرير اجندة إقليمية مشيرا الى ان فخامة رئيس الجمهورية أكد في خطابه امام الجمعية العامة استعداد الحكومة الشرعية للسلام وفق المرجعيات الثلاث المعروفة.

واكد الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي وزير السياحة ان محاولة الضغط على الحكومة الشرعية بعدم حسم المعركة مع المليشيا عسكريا انما تطيل معاناة أبناء الشعب اليمني محملا تلك الأطراف التي ما زالت الى اليوم لم تستوعب ان هذه الجماعة لا تعرف غير منطق القوة والسلاح المسؤولية الكاملة.