الحوثيون يختطفون 613 معلماً يمنياً

- ‎فيأخبار اليمن

قال بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، مساء أمس الخميس ” إن الحوثيون اختطفوا ما يقارب 613 من أبنائها المعلمين والأكاديميين من بيوتهم ومدارسهم، وهم يؤدون عملهم.

وأضافت الرابطة، في بيان، “أبناؤنا المعلمون في اليوم العالمي للمعلم تنتهك كرامتهم داخل سجون جماعة الحوثي المسلحة، وتمنع عنهم أبسط الحقوق الإنسانية المكفولة لهم قانونيا وإنسانيا”.

وتابعت ” يمنع عنهم ( المختطفون) الغذاء والدواء، ويتعرضون للتعذيب النفسي والجسدي، الذي أدى إلى وفاة العشرات منهم داخل السجون دون أدنى رحمة وسط صمت غير متوقع من زملائهم في هذا العالم”.

وجاء البيان تزامناً مع اليوم العالمي الخامس للمعلم.

وناشد البيان اتحاد المعلمين العرب واتحاد المعلمين العالمي ومنظمتي اليونسكو و الإيسيسكو، التدخل “لإنقاذ زملائهم المعلمين والمطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، والتحرك السريع والعاجل في الأمم المتحدة والمؤتمرات المختلفة، وإصدار البيانات المنددة للضغط على جماعة الحوثي المسلحة حتى تطلق سراحهم دون قيد أو شرط”.

وأضاف البيان ” أن المعلمين في العالم تجمعهم أواصر من نور ستبدد ظلمات السجون، وستجعل من حرية أبنائنا المعلمين المختطفين والمخفيين قسراً حقيقة تملأ الكون وتعيد إلى أرواحنا السكون”.