مليشيا الحوثي تهدد باسقاط اسماء المدرسين واحلال بدلا عنهم

- ‎فيأخبار اليمن

هدد وزيرا الخدمة المدنية والتربية والتعليم في حكومة الحوثيين وصالح في صنعاء بإسقاط أسماء المدرسين الذي سيتغيبون عن العمل من كشوفات الرواتب وإحلال بدلا عنهم.

ويحاول الحوثيون فرض بدأ العام الدراسي بالقوة دون وضع أية حلول بخصوص مرتبات المعلمين المتوقفة منذ عام كامل مثل غيرهم من الموظفين.

وينتظر الموظفون والتربويون في مناطق سيطرة الحوثيين بوفاء رئيس حكومة الانقلاب بن حبتور أمام النقابات التعليمية إطلاق صندوق التربية لدعم العملية التعليمية إلا أن وزيري الخدمة المدنية طلال عقلان والتربية حسين بدر الدين الحوثي يريدان فرض الأمر الواقع وتهديد المعلمين بإسقاط أسمائهم من كشف الرواتب وقال الحوثي أن وزارته جادة في معالجة الاختلالات الوظيفية المتمثلة في وجود منقطعين وبدلاء وأسماء وهمية في كشف الراتب .

وأيد الحوثي وزير الخدمة المدنية طلال عقلان مبديا استعداد وزارته التعاون التام مع وزارة التربية والتعليم لمعالجة كافة الاختلالات الوظيفية.

وأكد الوزيران الحوثي وعقلان خلال اللقاء أن الحكومة جادة في إيجاد حلول لمسألة رواتب المعلمين والمعلمات الحقيقيين المتواجدين في الميدان التربوي والتعليمي، تقديراً لجهودهم وتفانيهم والتزامهم في هذه الفترة الزمنية الهامة.

وأشارا إلى أن حذف أسماء الوهميين والمنقطعين من كشف الراتب سيسهل الأمر أمام الحكومة للبحث عن حلول لتوفير مرتبات المعلمين والمعلمات المتواجدين في الميدان .

ويسعى الحوثيون إلى توظيف المئات من العناصر التابعة لهم باسم بدلاء في السلك التربوي تزامناً مع تغييرات في المنهج الدراسي بأفكار طائفية .