الولايات المتحدة الامريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية لتزييفها أوراقا نقدية يمنية

- ‎فيأخبار اليمن

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين إنها قررت فرض عقوبات على شبكة من الأفراد والشركات بسبب تزييفهم أوراقا نقدية يمنية قد تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الوزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها :” انها حددت شبكة من الافراد والكيانات المتورطة في خطة واسعة النطاق للمساعدة على “إصدار وترويج عملة مزيفة للحرس الثوري الايراني بهدف دعم أنشطته المزعزعة للاستقرار”.

وأوضحت الوزارة ان “هذه الشبكة استخدمت إجراءات خادعة للتحايل على القيود المفروضة على الصادرات الاوروبية وقامت بشراء معدات ومواد متطورة لطباعة أوراق نقدية يمنية مزيفة “. 

وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين في البيان “ان هذا المخطط يظهر مستويات الخداع العميقة التي تعتمدها قوات الحرس الثوري الإيراني ضد الشركات لدعم أنشطتها المزعزعة للاستقرار”.

وأكد منوشين ان “التزوير يضرب قلب النظام المالي الدولي وأن تورط عناصر من الحكومة الايرانية في هذا السلوك أمر غير مقبول على الاطلاق”.

وأشار الى “ان هذا المخطط للتزوير يظهر المخاطر الكبيرة التي قد يتعرض لها أي شخص يزاول أعمالا مع ايران حيث يواصل الحرس الثوري الايراني التعمية على مشاركته في الاقتصاد الايراني والاختباء خلف واجهة الشركات المشروعة لارتكاب أهدافه الشائنة”.