نقابة الصحفيين تطالب بإيقاف التعسفات التي تطال وسائل الإعلام والصحفيين في مناطق سيطرة المليشيات

- ‎فيأخبار اليمن
صحفيون مختطفون لدى مليشيا الحوثي(صورة تعبيرية)

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين بإيقاف التعسفات التي تطال وسائل الإعلام، وايقاف ملاحقة الصحفيين في مناطق سيطرة المليشيات الانقلابية.

وقالت النقابة في بيان نشر على “فيسبوك” نتابعالانتهاكات المستمرة التي تطال وسائل إعلام المؤتمر الشعبي العام ابتداء من اقتحام مقر قناة اليمن اليوم وضربها بالبوازيك واحتجاز 41 صحفيا وفنيا منذ السبت الفائت وحتى اليوم، واقتحام اذاعة يمن اف ام وايقافها، وحجب مواقع المؤتمر نت، والميثاق نت، والميثاق موبايل، ووكالة خبر ، وصحيفة صدى الالكترونية، وفرض حراسة على صحيفة الميثاق وصولا إلى ملاحقة صحفيين وإعلاميين في وسائل إعلام المؤتمر وتعميم اسمائهم على النقاط الامنية من قبل جماعة الحوثي بصنعاء.

وتابعت ندين هذه التعسفات والارهاب لوسائل الإعلام والصحفيين، ونجدد مطالبتنا بسرعة اطلاق الصحفيين والفنيين المختطفين، وايقاف الاجراءات التعسفية من اقتحام وسائل الإعلام وايقافها،وكذلك نطالب برفع حجب المواقع الالكترونية وملاحقة الصحفيين.

وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها الدائمة بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات ومعاقبتهم على خلفية ممارسة مهنتهم المكفولة دستوريا وقانونيا.

وتدعو نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المحلية والعربية والدولية وفي مقدمتهم اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحافة والصحفيين اليمنيين والضغط لمواجهة هذه التعسفات والقمع الموجه لوسائل الإعلام في اليمن.

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية موجة اعتقالات تطال الصحفيين المواليين للرئيس صالح بسبب مواقفهم خلال أحداث صنعاء الأخيرة.