الفريق الركن علي محسن صالح يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

- ‎فيأخبار اليمن

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل على هامش انعقاد قمة الأمن الإقليمي “حوار المنامة” في نسختها الـ13.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومجالات التعاون وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري.

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن اعتزازه بما يربط اليمن والولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية وطيدة في كافة المجالات وخاصة في المجال العسكري والدفاعي، مثمنا دعم الولايات المتحدة للشرعية ووقوفها إلى جانب أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى المخاطر التي تتعرض لها اليمن جراء استمرار استيلاء ميليشيا الحوثي الانقلابية على السلطة في اليمن وبدعم وتمويل من إيران والتداعيات الأمنية على الملاحة الدولية والسلم والأمن الدوليين.

وأكد نائب الرئيس بأن الشرعية وبدعم من دول التحالف مستمرة في إنهاء الانقلاب ومحاربة الإرهاب والحد من تهريب إيران للأسلحة.

وعبر عن آمال القيادة السياسية في تعزيز علاقات التعاون في المجال العسكري بما يحد من أعمال إيران والجماعات الإرهابية العدائية تجاه أمن اليمن والمنطقة، مؤكداً الحرص المشترك على تطوير علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين.

من جانبه عبر قائد القيادة المركزية الأمريكية عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار تدارس المشاكل الأمنية والعسكرية، مجدداً تأكيد بلاده رفضها لأي تدخل إيراني ودعمها للسلطة الشرعية ولاستعادة الدولة وأمن وسلامة أبناء الشعب اليمني.