إيران تؤكد مغادرة طاقم سفارتها من صنعاء

بلقيس احمد14 ديسمبر 2017
إيران تؤكد مغادرة طاقم سفارتها من صنعاء

أكد صحفي إيراني صحة الأنباء التي تداولت خلال اليومين الماضيين، عن مغادرة طاقم السفارة الإيرانية في صنعاء، إلى خارج اليمن، مشيرًا في تغريدة له إلى أن الطاقم يوجد في مسقط.

وتفصيلاً، قال أمير طاهري، الصحفي الإيراني الذي يوجد في باريس: يؤكد مسؤولون في الوزارة أن معظم موظفي سفارة إيران غادروا صنعاء إلى مسقط (عُمان)، حيث سيعملون من مكاتب مؤقتة.

وأضاف، “يأتي ذلك وسط مخاوف من أن يخسر الحوثيون صنعاء، فيما لا توجد أنباء عن الوحدة الاستشارية العسكرية الإيرانية التي يبلغ قوامها 200 جندي، التي تتعلق بمن أسماهم “أنصار الله”. وفقا لصحيفة سبق السعودية.

وكان عدد من وسائل الاعلام قد كشفت خلال الايام الماضي، عن معلومات تشير إلى أن السفارة الإيرانية في صنعاء قامت بنقل كامل طاقم سفارتها إلى خارج اليمن. مشيرة الى أن مغادرة الطاقم الايراني، جاء بعد تطورات انتفاضة صنعاء والتي انتهت بمقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتزامن مغادرة طاقم السفارة الايرانية مع اجلاء السفارة الروسية لطاقم بعثتها في صنعاء، وكذا اجلاء الامم المتحدة لعدد من موظفيها ونقلهم الى جيبوتي.

وشهدت العاصمة صنعاء مطلع الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة بين قوات تتبع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والقوات الموالية للرئيس الراحل صالح، قبل أن تنتهي بمقتل صالح وعدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي له.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق