مليشيا الحوثي تستكمل انقلابها في المحويت على حليفها المؤتمر بعد تصفية زعيمه

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

استكملت مليشيا الحوثي انقلابها على حليفها السابق “حزب المؤتمر الشعبي العام”، بمحافظة المحويت، بعد أن نجحت في تصفية “علي عبدالله صالح” رئيس الحزب، وعارف الزوكا، أمين عام الحزب، وعدد كبير من قياداته.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي أصدرت سلسلة قرارات قضت بإقالة عدد من القيادات المؤتمرية من المناصب العليا بالمحافظة، وعينت بدلا عنهم آخرين من أتباعها.

وبحسب المصادر، فقد عينت الجماعة، عبد الكريم شرف الدين، وكيلا مساعدا لمحافظة المحويت، بدلا عن حمود شملان، كما عينت محمد عبد الكريم هيجان، مديرا لمديرية ملحان، بدلا عن محمد علي جبران.

وأصدر الحوثيون قرارا بتعيين محمد عبده القرم، مديرا لمديرية جبل المحويت بدلا عن محمد علي الطياري، ونبيل قوزع مديرا عاما لمكتب المياه بمدينة المحويت، بدلا عن ثابت حرمل.

كما عين الحوثيون مطهر محمد الولي، مدير عام لمشاريع مياه الريف، بدلا من محمد النزيلي، وحمير العزكي، مديرا عامت لمكتب الأراضي وعقارات الدولة بالمحافظة، بدلا عن محمد شملان، بينما عينت أحمد علي حسن الولي مديرا عاما لمديرية الطويلة بدلا عن شوقي الصلاحي.

ويستغل الحوثيون الأحداث الأخيرة لفرض سيطرتهم التامة على المناصب العليا في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم، من خلال إقصاء كوادر وقيادات حزب المؤتمر الذين يشغلون تلك المناصب.