الحديدة : مليشات الحوثي تنزع اسلحة متحوثين لرفضهم القتال في صفوفها وتشن حملة تجنيد بالقوة ..

- ‎فيأخبار إقليم تهامة

اقدمت مليشيات الحوثي على عدد من الممارسات والانتهاكات في محاولة منها ارغام المواطنين في عدد من المديريات على تجنيد ابنائهم بالقوة ودفعهم الى محارق الموت للقتال معهم ، يأتي ذلك بعد وصول عشرات الجثث لمجندين سابقين بعضهم من صغار السن الى مديريات شمال وشرق وجنوب مدينة الحديدة قادمة من جبهة الساحل الغربي وميدي .

ففي مدينة الحديدة اقامت مليشيات الحوثي وقفة احتجاجية  في مربع البيضاء بمديرية الحالي، دعت فيه المواطنبن تجنيد ابنائهم ، كما دعتهم الى ادانة وشتم من اسمتهم بالخونة وعلى راسهم صالح.

وفي مديرية المراوعه اكدت أنباء عن اقدام مليشيات الحوثي على اعتقال أحمد دهموس وكيل محافظة الحديدة المعين من قبلها ، واعتقال المتحوث الشيخ راجحي زليل ورئيس فرع المؤتمر الشعبي في المديرية لعدم قدرتهم على اقناع المتحوثين واعضاء المؤتمر تجنيد ابنائهم.

 وفي مديرية الصليف رأس عيسى : عقد القيادي أبو طارق مشرف مديرية الصليف اجتماعا بالمتحوثيين في قرية الزحيف بهدف تجيشهم وتكليفهم بحشد  مجندين لرفد الجبهات لكن المواطنيين رفضوا توجيهاته.

وفي مديرية الزيدية ، وصل وفد من الحوثيين إلى منطقة قرى المعروفية والتقى الشيخ محمدابراهيم ماس ، وسالوه ان كان يقدر على تجنيد 500 من اعضاء وانصار المؤتمر ، ونشب خلاف بينهم واطلق الحوثيون الرصاص الحي تهديدا بتصفيته ، وطالبوه بسحب الاسلحة من الاشخاص المتحوثين الذين صرفت لهم مليشيات الحوثي أسلحة في وقت سابق ، ويرفضون القتال معهم وسحبوا منهم الأسلحة،

هذا وكانت منطقة المعروفية شيعت الطفل ابن الملاح وعمره 15 عاما وقتل في معارك الخوخة بعد ان زجت به مليشيات الحوثي للقتال في صفوفها.

 وفي مديرية المنصورية ، عقد مشرف المليشيات اجتماعا في منزل الشيخ القضيبة بحضور عدد من عقال المنطقة تمحور الاجتماع حول الحشد وضرورة رفد الجبهات والزام كل عاقل بتجنيد عدد من الشباب خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أيام.

اما في مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة ، فأرسلت مليشيات الحوثي إلى القرى  والمناطق الريفية حملة لتجيش المواطنين والزام أولياء الأمور بالزج بأبنائهم إلى الجبهات وفرض غرامة مالية لمن يرفض ذلك ودفع مبلغ 100الف ريال.

وفي مديرية جبل راس اصدر وزير التربية في حكومة الانقلابين قرارا للمتحوث/ عبد القوى الطيب مدير إدارة التربية بالمديرية ، مكافأة له لكونه تمكن من التغرير ببعض ابناء المنطقة.

 وفي محاولات لاستغلال تلاميذ المدارس والزج بهم لجبهات الموت قام القيادي أبو نجاد المشرف التربوي بمحافظة الحديدة ومعه والقيادي أبو هلال المشرف الثقافي بالمديرية بزيارات لعدد من مدارس مديرية بيت الفقيه والقوا كلمات للطلاب يحثونهم على رفد الجبهات والتوجه لمقاتلة الجيش الوطني.

وفي مديرية السخنة قالت مصادر محلية بأن مليشيات الحوثي اعتقلت ، خالد القدسي مدير الواجبات بالمديرية  بتهم فساد ، لرفضه توجبهات المشرف الاستيلاء على اموال عامة.

 وفي مديرية زبيد قالت مصادر محلية ل#شبكة_الحطامي_عاجل ، بأن عناصر من مليشيات الحوثي قامت وبامر من مشرفها بايقاف وخلع شبكات الانترنت. ، من محوى الحتات والقوريه. ومحوى عطيه الزريبه ومحل المبارك والموقر والشباريق وعدد من القرى الريفية.

 كما قامت مليشيات الحوثي .في منطقة الزريبه وبمساعده المتحوث حمود عباس باختطاف عصام عياش صياح وعادل علي بدير من ابناء المنطقة ولا يعرف حتى الان مكان اختطافهم.