قوات الجيش الوطني تكتشف مقابر جماعية لمليشيا الحوثي في جبهة نهم..

مدير التحرير20 ديسمبر 2017
قوات الجيش الوطني تكتشف مقابر جماعية لمليشيا الحوثي في جبهة نهم..

كتشف الجيش الوطني في المنطقة السابعة, مطلع الاسبوع الجاري ,عدد من المقابر المخفية في المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيا الانقلابية في جبهة نهم شرق صنعاء.

وقال العميد عبد القادر مريط رئيس أركان المنطقة السابعة أن الجيش الوطني عثر على قبور لعناصر المليشيا الانقلابية في عدد من المواقع المسيطر عليها من قبل الجيش الوطني مؤخراً, دفنت بطرقية مخفية حتى لا تنهار معنويات المقاتلين الجدد الذين يتم إرسالهم كتعزيز إلى تلك المواقع.

وأضاف أن أبطال الجيش الوطني في المنطقة السابعة خاضوا ،مساء أمس الإثنين، معركة كبيرة في منطقة البارق الواقعة بعد قرية الحول المحررة، وفي مشارف منطقة مسورة.

وقال مريط أن الجيش حرر عدد من المواقع الهامة والحاكمة لمنطقة البارق، مما رفع قدرة الجيش في التحكم بطرق إمدادات المليشيا الحوثية الإيرانية , وتمكنت مدفعية الجيش من قتل وتدمير عدد من العناصر والآليات التابعة لها، وفق ما نقله عنه موقع “سبتمبر نت”.

وأكدت مصادر ميدانية أن ستة من عناصر المليشيا الانقلابية سلموا أنفسهم للجيش الوطني بعد إعطائهم الأمان.

وقال العميد مريط ان (150) عنصر اً من المليشيا الحوثية سقطوا خلال هذا الأسبوع في جبهة نهم .بالإضافة إلى عشرات الجرحى اغلبهم سقطوا بفعل ضربات مقاتلات التحالف العربي ومدفعية الجيش الوطني.

وبحسب سكان محليون فإن أصوات المدافع في نهم باتت مسموعة جيدا في أرحب وهمدان وبني حشيش وعيال سريح.

وأوضح مريط أن التقدمات الجديدة فرضت على المليشيا للمرة الأولى اللجوء إلى إيصال إمداداتها عبر الأفراد الذين يتسللون حاملين إمداداتهم على ظهورهم .

وقال أن الجيش الوطني في معركة تباب الحمراء والقناصين ،الاسبوع الماضي، استعاد العديد من العيارات والمعدلات وال (ر بي جي) وذخائر من قبضة المليشيا.

وشكلت معارك نهم حالة استنزاف كبيرة للمليشيا الحوثية حيث تتناثر عربات BMB ،والاطقم ، والعربات المدمرة على امتداد الجبهة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق