أخبار اليمن

ولد الشيخ يؤكد اعتراف الحوثيين بالقرار الأممي 2216

اخبار اليمن – تهامة برس

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن ميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح اعترفوا بالقرارات الأممية، وأنه سيجري خلال المشاورات القادمة بحث الآلية العملية لتنفيذ تلك القرارات لانهاء الحرب التي تعيشها اليمن منذ انقلاب المتمردين على الدولة واسقاط العاصمة صنعاء.
جاء ذلك خلال لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ احمد مع نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، أمس الأربعاء في الرياض، والذي بحث التحضيرات النهائية مع الوفد الحكومي اليمني للمشاورات المقبلة مع الانقلابيين.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، أكد خلال اللقاء، أن الحكومة اليمنية جاهزة ومستعدة للسلام بنوايا صادقة وحريصة على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن.
وأضاف بحاح “أن جميع قوى التحالف تسعى إلى عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن، كوننا جميعا أمام فرصة مواتية لصنع سلام حقيقي ودائم، وعلى الوفد الحكومي الرسمي أن لا يعود من مهمته المقبلة إلا بذلك، فالجميع على أتم الاستعداد لتقديم ما يمكن من أجل استعادة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن”.
ولفت بحاح إلى أن ما يحدث في اليمن “أن هناك طرف واحد هو المعتدي وهو من يمارس الإرهاب بقتل المدنيين في مختلف المحافظات والمدن اليمنية وهو من تسبب في الدمار الذي لحق بعدد من المحافظات”.
وتابع “إن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية هم من يتحملون استمرار نزيف الدم والدمار الذي حل باليمن منذ بداية الحرب، وأن انقلابهم على الدولة ومؤسساتها أوجد الفراغ وأتاح الفرصة للجماعات الإرهابية كي تنشط في عدة مناطق في البلاد”.

المصدر: أبابيل نت
ولد الشيخ يؤكد اعتراف الحوثيين بالقرار الأممي 2216

زر الذهاب إلى الأعلى