أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعلن جاهزيتها للدخول في سلام بنوايا صادقة

اخبار اليمن – تهامة برس

بوابتي نت

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم (الأربعاء) حرصها على ايقاف الحرب في البلاد مع الحوثيين وجاهزيتها للدخول في السلام بنوايا صادقة.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سبأ)، التي تديرها الحكومة، أن نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح التقى اليوم في الرياض المبعوث الاممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

وأكد أن قيادة الدولة ممثلة برئيس الجمهورية وكافة أعضاء الحكومة جاهزون ومستعدون للسلام بنوايا صادقة، وأنهم حريصون على ايقاف الحرب في أقرب وقت ممكن.

وأضاف بحاح ” جميع قوى التحالف تسعى إلى عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن كوننا جميعا أمام فرصة مؤاتية لصنع سلام حقيقي ودائم “.

وأشار إلى أن الجميع على أتم الاستعداد لتقديم ما يمكن من أجل استعادة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن.

وأوضح بحاح أن مليشيا الحوثي وصالح، الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الانقلابية هم من يتحملون استمرار نزيف الدم والدمار الذي حل باليمن منذ بداية الحرب، وأن انقلابهم على الدولة ومؤسساتها أوجد الفراغ وأتاح الفرصة للجماعات الإرهابية كي تنشط في عدة مناطق في البلاد.

من جانبه قال المبعوث الأممي أنه التقى بالطرف الآخر ( الحوثيين وممثلين عن حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح) من الانقلابين وأكد اعترافهم بالقرارات الأممية، وأنه سيجري خلال المشاورات القادمة بحث الآلية العملية لتنفيذ تلك القرارات لإنهاء الحرب التي تعيشها اليمن، حسب الوكالة الرسمية.

ويجري المبعوث الاممي مشاورات مع الاطراف اليمنية في محاولة لجمع الاطراف على طاولة مفاوضات للإيقاف الحرب القائمة في اليمن منذ مارس الماضي.

ويأتي لقاء المبعوث الاممي مع بحاح اليوم بعد ان كان قد التقى يوم امس الاول ممثلي جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح, في العاصمة العمانية مسقط.

المصدر: بوابتي
الحكومة اليمنية تعلن جاهزيتها للدخول في سلام بنوايا صادقة

زر الذهاب إلى الأعلى