الرئيس هادي يصدر توجيه هام بشأن إستيعاب المقاومة الشعبية

اخبار اليمن – تهامة برس

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اللجنة العسكرية الخاصة باستيعاب المقاومة الشعبية في الجيش الوطني ، بسرعة الاعلان عن مراكز الاستقبال وتحديد الضوابط والشروط المتبعة لالتحاق الشباب المقاوم بتلك المراكز لينالوا التدريب والتأهيل المناسب واستيعابهم بصورة رسمية في الجيش وبما يترتب على ذلك من مستحقات مالية أسوة بأفراد المؤسسة العسكرية.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماعا للجنة – حسب ما نقلت وكالة سبأ ” الشرعية ” ، لمناقشة ما أنجزته من مهام موكلة إليها بشأن عملية الاستيعاب والتنفيذ .

وحث رئيس الجمهورية أعضاء اللجنة على بذل المزيد من الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية في المؤسسة العسكرية والقيادات الميدانية لفرز من تنطبق عليهم شروط التجنيد ليكونوا نواة وعماد للجيش الوطني والمؤسسة الامنية المعنية بأمن واستقرار المحافظات المحررة للمساهمة في خلق الاستقرار والسكينة العامة.

وناقش الاجتماع جملة من الضوابط والمعالجات لبعض القضايا المتعلقة بهذا الشأن وكذا الحلول المناسبة لاستكمال عملية الدمج بالتعاون والدعم والمساندة من الاشقاء في دول التحالف وتحديدا من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربيه المتحدة.

حضر الاجتماع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللوا ركن احمد سيف وقائد القوات الاماراتيه العميد في عدن ناصر مشبب.

المصدر: بوابتي
الرئيس هادي يصدر توجيه هام بشأن إستيعاب المقاومة الشعبية