أخبار اليمن

المقاومة تسيطر على أكبر ثكنة عسكرية لجماعة الحوثي في إب

تمكنت المقاومة في اليمن من السيطرة على أكبر ثكنة عسكرية لجماعة الحوثي و قوات صالح في محافظة إب في وقت دفعت فيه قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى باب المندب ومأرب، وذلك فيما تتواصل المعارك العنيفة بين المقاومة الشعبية والانقلابيين على جبهات تعز.

هذا و تصاعدت حدة المعارك في اليمن على أكثر من جبهة، وسط تقدم لقوات دعم الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي بغطاء جوي كثيف من طائرات التحالف.

وفي محافظة تعز، شهدت ليلة ساخنة تصدت خلالها المقاومة الشعبية لهجمات بالصواريخ من عدة اتجاهات في محيط المدينة شنها المتمردون على مواقع المقاومة في جبل صبر، حيث قضى سكان تلك المناطق ليلة رعب وفزع.

وبحسب مصادر محلية، فإن الميليشيات المتمردة تقوم بمحاولات مستميتة بهدف اختراق جبهات المقاومة وإسقاط مدينة تعز قبل أن تصل إليها قوات التحالف التي تواجه هي الأخرى مقاومة جبهتي الشريط الساحلي شمال باب المندب وجبهة الراهدة جنوب شرق محافظة تعز.

وأكدت مصادر إعلامية وصول قوة عسكرية ضخمة للتحالف العربي إلى المناطق القريبة من باب المندب غرب البلاد، لدعم قوات الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية لتحرير ما تبقى من محافظة تعز من قبضة ميليشيات الحوثي وصالح.

كما دفع التحالف بتعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب لدعم قوات الجيش والمقاومة الشعبية بالمحافظة التي تشهد معارك عنيفة مع الانقلابيين.

يأتي هذا فيما أفادت مصادر محلية في مديرية حزم العدين غرب محافظة إب بسقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر ميليشيات صالح والحوثي وغنائم من عتاد عسكري حصلت عليه المقاومة بعد تقدمها في جبهة بني شبيب شمال المديرية.

المصدر: بوابتي-متابعات

المصدر: بوابتي
المقاومة تسيطر على أكبر ثكنة عسكرية لجماعة الحوثي في إب

زر الذهاب إلى الأعلى