أخبار اليمن

إعلاميون يمنيون: محاولات حوثية فاشلة للسيطرة على الإعلام..

وصف مدير قناة سهيل اليمنية محمد زبارة، إغلاق موقع شبكة سكاي نيوز العربية في اليمن، ومصادرة العدد الأسبوعي لصحيفة الوحدوي من قبل جماعة الحوثي، بالمحاولات الفاشلة التي لايزال يقوم بها الحوثيون، لحجب جرائمهم عن الرأي العام اليمني.

وقال في تصريح لـ «عكاظ»: الجماعة الحوثية أغلقت عشرات الصحف اليمنية بما في ذلك مواقعها الالكترونية، منها صحيفة المصدر والصحوة، وقامت باغلاق مكاتب عدة فضائيات، في مقدمتها قناتا العربية والجزيرة، وهي بذلك تؤكد رفض المجتمع اليمني لها، حيث أنها جماعة يقوم فكرها على السيطرة والاكراه والكذب.

واضاف”: لن يستطيع الحوثيون السيطرة على البث الفضائي، وعلى أثير القنوات الفضائية، التي تنقل لليمنيين لحظة بلحظة انتصارات المقاومة الشعبية والجيش اليمني بدعم من قوات التحالف العربي، في المحافظات والمدن التي تم تحريرها أو التي سيتم تحريرها”.

من جهته، قال محمد بالفخر، إن قيام جماعة الحوثي بإغلاق المواقع الالكترونية ومصادرة الصحف وإغلاق مكاتب القنوات الفضائية في اليمن، يشير بوضوح إلى الحالة النفسية المتردية التي يعشيها عناصر هذه الجماعة، وتأثرها بأخبار اندحار عناصرها في جبهات القتال على أيدي المقاومة والجيش اليمني.

واستطرد:”لم يستطع إعلام الحوثيين مجابهة الإعلام العربي والأجنبي المحايد في نقل ما يجري باليمن، بل لم يستطع نفي ما تتداوله مواقع التواصل الاجتماعي عن انتصارات المقاومة، وخسائر الميليشيات الحوثية في جبهات القتال. ولذا تأتي محاولات الاقصاء الفاشلة من هذه الميليشيا لكل منبر إعلامي محايد، سواء أكان يمنيا أم عربيا”.

المصدر: بوابتي-متابعات

المصدر: بوابتي
إعلاميون يمنيون: محاولات حوثية فاشلة للسيطرة على الإعلام..

زر الذهاب إلى الأعلى