أخبار اليمن

حصاد اليوم في تعز..مواجهات وغارات كثيفة والمقاومة تصد هجوما للحوثي

اخبار اليمن – تهامة برس

تواصلت المواجهات العنيفة،اليوم الجمعة، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف من جهة و مليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة اخري،في مناطق متفرقة بمحافظة تعز جنوب البلاد.

وفي جبهات القتال في مدينة تعز ذكرت مصادر في المقاومة ان قوات الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية صدت اليوم الجمعة هجوما شرسا للمليشيات على حي البعرارة و الدحي وجولة المرور غرب المدينة وحي الدعوة وثعبات شرقا في محاولات ومتكررة منها لإحداث اختراق في مواقع تمركز الجيش والمقاومة.

واضافت المصادر ان اشتباكات عنيفة يبن الجيش والمقاومة وبين المليشيات شهدتها منطقة المسراخ والاقروض جنوب غرب جبل صبر اضافة الى جبهة الضباب.

واضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من اجبار المليشيات على التراجع والفرار بعد سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

واكدت مصادر متطابقة أن 26قتيل وعشرات الجرحى في صفوف المليشيات سقطوا اليوم الجمعة جراء المواجهات وغارات الطيران الجوية، فيما سقط في صفوف الجيش والمقاومة 3قتلى و9جرحى.

الى ذلك كثفت مقاتلات التحالف غاراتها الجوية على مواقع وتمركز مليشيات الحوثي وصالح في تعز، تتزامن مع مواجهات تشهدها عدة جبها في المدينة بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة وبين المليشيات.

وقال مصادر متطابقة لـ “الاشتراكي نت” أن اكثر من 12غارة جوية شنها الطيران اليوم الجمعة مواقع للمليشيات في موزع غربا ومفرق الذكرة شمال غرب تعز.

واكدت ان ما يقارب من 7غارات استهدفت تجمع المليشيات في منطقة الحد بموزع، فيما استهدفت اخرى دبابة متركزة في مفرق الذكرة وقاعدة منصة اطلاق صواريخ كاتيوشا كانت المليشيات تخفيها في خرسانة تحت الاشجار في قرية العماقي.

في السياق ذاته افادت مصادر محلية ان الطيران استهدف منزل القيادي في صفوف المليشيات عبدالرحيم عبده أحمد في منطقة الهيجة جاحر مديرية مقبنة غرب تعز، فيما قصف الطيران تمركز المليشيات في منطقة العقمة بالوازعية جنوب غرب تعز.

في غضون ذلك تواصل مليشيات الحوثي وصالح قصفها العشوائي على الاحياء السكنية بقذائف المدفعية والدبابات من مواقع تمركزها في شارع الـخمسين شمالا ومن تبة سوفتل والحرير ووادي عرش شرقا ومن جامعة تعز غربا.

وبحسب شهود عيان فإن القصف استهدف أحياء الدمغة وثعبات والزهراء والحوض والدحي والاجينات وثعبات ووادي القاضي والمناخ والروضة وعصيفرة.

وبحسب مصادر محلية وطبية فإن القصف على الاحياء السكنية اسفر عن سقوط اكثر من13جريح من المدنيين في احياء عدة من المدينة.

على صعيد متصل اختطفت مليشيات الحوثي وصالح عضو مجلس النواب عبدالحميد البتراء بعد اقتحام منزله في الحوبان واقتياده ونجله إلى جهة مجهولة.

وتشهد تعز الذي تعتبر اكبر كثافة سكانية باليمن،حصار خانق ينفذة المليشيات علي المدينة.

المصدر: أبابيل نت
حصاد اليوم في تعز..مواجهات وغارات كثيفة والمقاومة تصد هجوما للحوثي

زر الذهاب إلى الأعلى