أخبار اليمن

اشتعال الخلافات بين القيادات الحوثية حول مواصلة القتال بتعز.. و فصائل ترفض أوامر زعيم الحوثيين

اخبار اليمن – تهامة برس

أبابيل نت-صنعاء :زادت حدة الخلافات وسط قيادات جماعة الحوثيين المتمردة، وذلك بسبب الموقف من مواصلة القتال في تعز، نتيجة للخسائر الفادحة التي تكبدها الانقلابيون وحليفهم صالح، على أيدي مقاتلي المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية.

إضافة إلى الضربات الساحقة والغارات العنيفة التي تشنها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة لدعم الشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشارت مصادر داخل الجماعة إلى أن انشقاقات ضخمة وتصدعات كبيرة تهدد صفوف المتمردين، وأن عددا كبيرا من القادة رفضوا تنفيذ أوامر لزعيم التمرد، عبدالملك الحوثي.

بعد أن وصفوا مواصلة القتال في تعز بأنها”انتحار وتهور”، مشيرين إلى أن الميليشيات لا تتلقى أي دعمعسكري، كما أن مخزونها من المواد الغذائية شارف على الانتهاء، بسبب الحصار الذي تفرضه طائرات التحالف العربي على كل خطوط الإمداد، فضلا عن قطع كافة الطرق البرية.

وكان زعيم التمرد رفض انسحاب مقاتليه من تعز، وأصر علىمواصلة القتال، مهما كان الثمن، وأعرض عن الاستماع إلى مستشاريه الذين طالبوه بإصدار أوامر بسحب المقاتلين.

كما تجاهل التحذيرات التي حذرته من مغبة إصدار الأوامر بمواصلة إطلاق الصواريخ على قوات التحالف، بسبب خلل كبير في منظومة تلك الصواريخ، مما يجعلها تنفجر في منصات إطلاقها، وتشكل خطرا كبيرا على من يوجدون في محيط المكان.

المصدر: أبابيل نت
اشتعال الخلافات بين القيادات الحوثية حول مواصلة القتال بتعز.. و فصائل ترفض أوامر زعيم الحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى